Site icon Vedeng

أربعة قتلى من الجنود السوريين جراء عدوان إسرائيلي جديد

Advertisements

مقتل أربع جنود من جيش النظام بغارات إسرائيلية على الساحل السوري

 

أعلنت وكالة أنباء الحكومة السورية “سانا” عن مقتل أربعة جنود وإصابة آخر بجروح، صباح اليوم السبت، من جرّاء غارات جوية إسرائيلية على نقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

 

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “حوالي الساعة 6.30 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية”.

 

وأوضح المصدر أن “الوسائط الدفاعية الجوية تصدت لصواريخ العدوان، الذي أدى إلى مقتل أربعة عسكريين وإصابة عسكري بجروح ووقع خسائر مادية”.

 

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن الغارات نفذتها طائرات إسرائيلية من فوق البحر الأبيض المتوسط المقابل لمدينة بانياس على الساحل السوري، مستهدفة مواقع عسكرية في المنطقة الساحلية والوسطى، مؤكدة أن “الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها”.

 

ونقلت “سبوتنيك” عن شهود عيان في مدينتي جبلة وطرطوس قولهم إن “صواريخ الدفاع الجوي انطلقت من محيط المدينتين لملاقاة الصواريخ القادمة من البحر”، مؤكدين إسقاط بعضها.

والأحد الماضي، أسفرت غارات إسرائيلية على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي إلى مقتل جنديين من الجيش السوري وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

 

ومنذ مطلع العام 2022 كثّفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع الحكومة السورية والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات السورية في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية، إلا أنه بعد ذلك التاريخ توقفت الهجمات الإسرائيلية في إجراء نادر.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر دبلوماسية واستخبارية إقليمية قولها إن إسرائيل كثّفت ضرباتها على المطارات السورية بهدف تعطيل خطوط الإمداد الجوي التي تستخدمها طهران على نحو متزايد لإيصال السلاح إلى ميليشياتها في سوريا ولبنان، بما فيهم “حزب الله”.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version