أنشيلوتي: ريال مدريد سيهاجم برشلونة مع وجود اللقب على المحك

img
Advertisements

أنشيلوتي: ريال مدريد سيهاجم برشلونة مع وجود اللقب على المحك

 

لن يدافع ريال مدريد في مباراة القمة أمام برشلونة في «كامب نو»، اليوم الأحد، حيث يسعى لتقليص فارق التسع نقاط مع غريمه التقليدي متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وسيخطو برشلونة خطوة كبيرة نحو الفوز بأول لقب له بالدوري منذ أربع سنوات بفوزه على حامل اللقب للمرة الثالثة على التوالي. وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، في مؤتمر صحافي، أمس السبت، «سنلعب كرة هجومية يوم الأحد. سنهاجم دون مخاطرة. يؤدي الفريق بشكل جيد جداً، نحن في لحظة جيدة، من الناحية الذهنية أيضاً. لكننا أيضاً تحسنا كثيراً فنياً وخططياً».

 

وستكون قمة اليوم الثانية بين ثلاث مباريات قمة بين الغريمين خلال أكثر من شهر واحد بقليل. وبعد خسارته 3 – 1 أمام منافسه اللدود في نهائي كأس السوبر الإسبانية، خسر ريال 1 – صفر في ذهاب قبل نهائي كأس الملك أمام برشلونة. وقال أنشيلوتي، «ما أراه هو فريق قوي جداً لبرشلونة، فريق اهتزت شباكه بعدد قليل جداً من الأهداف مع التزام جماعي كبير. لقد عانى أكثر من المعتاد لكنه فاز بتلك المباراة. لكنه دافع بهذه الطريقة لأنه تمكن من التقدم مبكراً. قد تكون مباراة الغد مختلفة، اعتماداً على ما يحدث في بداية المباراة».

 

وتابع: «لقد قلت مرات عديدة إنني سأبقى في النادي لبقية حياتي، لكن هذا مستحيل. القرار سيتخذه النادي، وسيفعل ذلك في نهاية الموسم، بغض النظر عن أي شيء. فكرتي هي أنني أريد الاستمرار وآمل أن يكون الأمر كذلك. أستمتع بكل يوم يريدني فيه النادي هنا. إذا أرادني لمدة ثلاثة أشهر فسأستمتع بها، وإذا كان لمدة ثلاث سنوات أيضاً. طالما أنا هنا، سأكون ممتناً للنادي لبقية حياتي».

 

وفاز برشلونة في 21 من 25 مباراة بالدوري هذا الموسم، وخسر مرة واحدة فقط من آخر 16 مباراة. ويملك برشلونة أقوى هجوم في الدوري برصيد 47 هدفاً، ويفتخر بتصدر روبرت ليفاندوفسكي قائمة الهدافين برصيد 15 هدفاً، لكن أساس نجاحه ظهور الدفاع بشكل قوي.

 

وقد اهتزت شباك برشلونة بثمانية أهداف فقط في الدوري ليكون الأفضل دفاعاً في البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبرى. ويتوقع المدرب تشابي هرنانديز، أن يتعرض دفاعه لاختبار قوي أمام ريال مدريد، لكنه واثق من التسبب في مشكلات للمنافس.

 

وقال تشابي في مؤتمر صحافي، «أعتقد أن ريال مدريد سيكون أكثر شراسة، وسيهاجم أكثر من المعتاد بسبب الموقف الذي يواجهه بفارق تسع نقاط. نريد تقديم أداء أفضل مما قدمناه (في الكأس) في (سانتياغو برنابيو). نحن قادرون على الهيمنة على ريال مدريد. سنحاول السيطرة على المباراة أكثر من أجل الاستحواذ على الكرة أكثر. نحن نلعب ضد فريق أراه قوياً. لقد تحسن بدنياً بشكل كبير. سيكون القتال صعباً وسيضغط علينا. إنه أمر لا يمكن توقعه». ورغم أن المدرب الإسباني كان يأمل في تعافي بيدري وعثمان ديمبلي من الإصابة، فإن الجهاز الطبي أبلغ بعدم جاهزيتهما.

وقال تشابي، «لا يمكننا تحمل خسارة بيدري لمدة شهرين آخرين، الأمر كله يتعلق بصحته البدنية والمشاعر التي يمر بها. مباراة الغد مهمة وحاسمة، لكنها ليست نهائية ولن نجبره على المشاركة ونخاطر بتفاقم إصابته».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية