إحباط عملية تهريب كميات كبيرة لمواد مخدرة على الحدود مع سوريا

img
Advertisements

إحباط عملية تهريب كميات كبيرة لمواد مخدرة على الحدود مع سوريا

 

تشهد الحدود السورية الأردنية تصاعداً مستمراً بوتيرة محاولات عديدة في الأيام القليلة الماضية، لتهريب المواد المخدرة والأسلحة نحو الأراضي الأردنية.

 

وأعلن الجيش الأردني، أمس الأحد، عبر بيان له، عن إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية متجهة نحو الداخل الأردني عبر الحدود مع سوريا، في سابع عملية للمهربين خلال أسبوع.

 

وجاء في البيان أن قوات الجيش ضبطت 537 ألف حبة من مخدر “الكبتاغون”، و888 “كف حشيش”، وكميات من الذخائر.

 

وأشار البيان أن دوريات رد الفعل السريع طبقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين، بعد رصد قوات حرس الحدود، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، محاولة مجموعة مهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأردن ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، عن اشتباكات دارت بالأسلحة الرشاشة، فجر الأحد، بين القوات الأردنية ومهربي مواد مخدرة، في موقع حدودي بالبادية السورية التابعة لمحافظة السويداء، إثر محاولة مجموعة من المهربين التسلل نحو الأراضي الأردنية، مستغلين الظروف الجوية، وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من المهربين الذين انسحبوا نحو الداخل السوري.

 

سلاح الجو الأردني كان قد شن في 18 كانون الأول، غارات جوية على بعض الأهداف التابعة للمهربين في السويداء ودرعا أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

 

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحدودية بريف السويداء بين سوريا-والأردن تعد من أهم المناطق التي تنشط فيها عمليات التهريب من قبل مهربين يعملون لصالح “حزب الله” اللبناني، حيث تعد الأردن نقطة انطلاق المخدرات المهربة باتجاه دول الخليج.

 

الجيش الأردني كان قد أحبط منذ 12 من شهر كانون الأول، ستة محاولات لتهريب المخدرات من الجانب السوري، أسفرت عن مقتل جندي من الحرس الحدودي الأردني وإصابة آخرين، الى جانب مقتل وإصابة عدد من المهربين بالإضافة لاعتقال البعض منهم، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية