إسرائيل تبعث رسالة مباشرة لإيران عبر ضرب مطاري دمشق وحلب

img
Advertisements

إسرائيل تبعث رسالة مباشرة لإيران عبر ضرب مطاري دمشق وحلب

 

إسرائيل، وفي إعلان رسمي نادر، مسؤوليتها عن الضربات التي استهدفت مطاري دمشق وحلب الدوليين، الخميس الفائت، وقالت إن هدفها “توجيه رسالة إلى إيران بألا تتدخل في حرب غزة”.

 

حيث أقرّت إسرائيل، أمس الجمعة، بأنها استهدفت مطاريْ دمشق وحلب الدوليين، الخميس؛ وذلك بهدف «توجيه رسالة إلى إيران بألا تتدخل في حرب غزة».

 

وجاءت الضربة الإسرائيلية للمطاريْن وأخرجتهما عن الخدمة، عشية زيارة وزير الخارجية الإيراني حسن أمير عبداللهيان إلى سوريا، مما اضطره للذهاب إلى بيروت، قبل أن يزور دمشق.

 

وصرح المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، حسن كعبية، بأن بلاده نفذت الضربات التي أخرجت المطارين عن الخدمة، في إعلان نادر حول الغارات التي تستهدف مناطق ومطارات في سوريا، وتُنسب إلى إسرائيل، دون أن يصدر عنها موقف رسمي.

وأضاف “كعيبة”، إن “الضربات التي وجهتها إسرائيل لسوريا، عند زيارة وزير الخارجية الإيراني (حسين أمير عبد اللهيان) إلى دمشق، رسالة تحذير لإيران ولكل المنظمات الإرهابية بأن عليهم ألا يتدخلوا في الحرب”، مشيراً إلى أن «الضربة لم يكن القصد منها أن تصيب الوزير (الإيراني)، وإنما تحذير سوريا التي هي ممر لاستقبال صواريخ إيران إلى حزب الله».

 

يشار الى ان مناطق سورية تتواجد فيها القوات الإيرانية او الفصائل التابعة لها، شهدت تحركات تمثلت بتغيير مواقع ونقل أسلحة وذخائر، بعد الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مطاري دمشق وحلب الدوليين، الخميس الفائت، كما غيرت الفصائل الإيرانية تموضع تشكيلاتها العسكرية ونقل وتغيير توزع الأسلحة، بعد ضربات في 3 تشرين الأول بمدينة ديرالزور وريفها بالقرب من الحدود السورية العراقية، في كل من مدينتي الميادين والبوكمال، خوفاً من ضربات جديدة.

 

 

الجدير بالذكر ان قوة العنف التي تستخدمها إسرائيل في ردها على هجوم حماس المباغت، يثير استياءً عربياً ودولياً كبيراً، لكثرة أعداد الضحايا المدنيين من الأطفال والنساء بسبب الضربات الإسرائيلية التي تستهدف المباني والأحياء السكنية في غزة، الأمر الذي يثير حفيظة حزب الله اللبناني والحكومة السورية والفصائل الإيرانية المتواجدة فيها، بشن ضربات نحو الداخل الاسرائيلي، والتي حدثت بالفعل في اليومين الماضيين، مما يثير القلق من ان تشهد المنطقة بأسرها تصعيداً عسكرياً غير مسبوق أو متوقع العواقب.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية