إسرائيل تصعد في استهداف المجموعات الموالية لإيران في سوريا

img
Advertisements

إسرائيل تصعد في استهداف المجموعات الموالية لإيران في سوريا

 

قبيل نهاية العام 2023، صعدت إسرائيل من استهدافاتها على الكتائب والفصائل الموالية لإيران في سوريا، بشكل ملحوظ وبضربات شبه يومية، إذ شهدت الأيام الثلاثة الماضية سلسلة هجمات أوقعت عشرات الضحايا والإصابات.

 

أعلن المرصد السوري، عن مقتل 25 عنصراً من الفصائل المسلحة في أقل من 24 ساعة، بـ 3 ضربات إسرائيلية على مناطق متفرقة بسوريا، وهي الحصيلة الأكبر من حيث الخسائر البشرية منذ الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

استهدفت آخر ضربة إسرائيلية بالأمس مواقع ونقاط في جنوب حلب.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، السبت، أن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً من اتجاه البحر المتوسط، غرب اللاذقية، على بعض النقاط في جنوب مدينة حلب، وأن الهجوم أسفر عن أضرار مادية، ولكن المرصد أفاد بأن القصف أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، حيث استهدفت صواريخ إسرائيلية مزارع بين قريتي الذهبية والشيخ سعيد في منطقة مطار النيرب العسكري التي يتواجد فيها مستودعات ومقرات لفصائل مسلحة موالية لإيران، كما سقط صاروخ في منطقة مطار حلب الدولي والنيرب العسكري، دون حدوث أضرار بالمطار.

 

وكانت قد استهدفت إسرائيل قبل ذلك بقصف جوي، مساء الجمعة – السبت على نقاط تابعة لفصائل مسلحة “إيرانية” في المربع الأمني الإيراني قرب دوار الهجانة، ونقاط في الفوج 47 في بادية مدينة البوكمال، بالإضافة إلى قافلة تابعة للفصائل بعد دخولها الأراضي السورية قادمة من العراق، ومقرات وشحنة عسكرية ومستودع للذخيرة وآليات في مدينة البوكمال وريفها قرب الحدود السورية – العراقية.

وكان قد قتل 23 مقاتلاً من الفصائل الموالية لإيران، السبت، جراء غارات جوية رجّح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تكون إسرائيلية في شرق سوريا، كما قتل أربعة مقاتلين من مجموعات مدعومة من إيران في وقت لاحق جراء قصف إسرائيلي في شمال البلاد.

 

وأفاد المرصد أن القتلى في شرق سوريا هم خمسة مقاتلين من الجنسية السورية، إضافة إلى أربعة عناصر من حزب الله اللبناني وستة عراقيين وثمانية إيرانيين، مشيرا إلى وقوع “تسع غارات جوية نفذتها طائرات يرجّح أنها إسرائيلية”، فجر السبت، قرب الحدود العراقية.

 

وكان قد نفى مسؤول أمريكي ان تكون الضربة أمريكية وأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تنفذ أي ضربات في سوريا بالأمس.

 

يشار الى أن إسرائيل كانت قد استهدفت أيضاً، مساء 28 كانون الاول الجاري، لسرية تلة قرص النفل ومحيط بلدة حضر في ريف القنيطرة، رداً على إطلاق صواريخ من سوريا على الجولان المحتل.

 

وبحسب احصاءات المرصد السوري، فإن إسرائيل قد استهدفت منذ مطلع العام 2023، 76 مرة للأراضي السورية.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تعتبرها أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية