إسقاط طائرة مسيرة استهدفت قاعدة أمريكية جنوب سوريا ودوي انفجارات في قواعد شرقاً

img
Advertisements

إسقاط طائرة مسيرة استهدفت قاعدة أمريكية جنوب سوريا ودوي انفجارات في قواعد شرقاً

 

تعرضت قاعدة التنف الأمريكية بسوريا، في المثلث الحدودي مع العراق والأردن، أمس الجمعة، لهجوم بطائرة مسيرة، الى جانب سماع دوي انفجارات في قاعدتا حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز في ديرالزور شرق سوريا، مساء الخميس، لم يعرف انه نتيجة استهداف أو تدريبات عسكرية.

 

وقال مسؤول عسكري أمريكي، تم إسقاط طائرة مسيرة مسلحة هاجمت القوات الأمريكية في قاعدة “التنف” جنوبي سوريا، وأضاف المسؤول الأمريكي، إن الهجوم أحبط قبل أن يبلغ هدفه دون وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية، وفق وكالة “رويترز”.

 

ويعد هذا الهجوم الاستهداف 27 لقواعد “التحالف الدولي”، منذ 19تشرين الأول الجاري، بحسب إحصاءات المرصد السوري.

 

الى جانب ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع انفجارات بمنطقتي قاعدتين عسكريتين أميركيتين في حقلي كونيكو للغاز والعمر النفطي بريف دير الزور بشرق سوريا، ولم ترد تفاصيل أخرى حول الحادث.

وقالت مصادر محلية، إن أصوات الانفجارات تزامنت مع تحليق طيران حربي كثيف في سماء المنطقة، مضيفةً أن القوات الأمريكية المتمركزة في حقل غاز “كونيكو” قصفت بالصواريخ، مواقع للميليشيات الإيرانية في بلدة حطلة شمالي دير الزور.

 

الولايات المتحدة، كانت قد شنت الأربعاء الماضي، ضربات استهدفت منشأة في شرق سوريا قالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، إن الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له كانوا يستخدمونها، في عملية قال مسؤولون أميركيون إنها جاءت ردا على الهجمات التي تطاول القواعد الأميركية في الشرق الأوسط.

 

البنتاغون كان قد كشف، أمس الجمعة، عن 46 هجوماً استهدف القوات الأمريكية في سوريا والعراق منذ 17 تشرين الأول المنصرم.

 

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، عن أن القوات الأميركية في سوريا والعراق تعرضت لـ 46 هجوماً، منذ السابع عشر من تشرين الأول الماضي، وأن الهجمات أسفرت عن “جرح 56 جندياً أميركياً في سوريا والعراق”، وفق “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وأكدت المتحدثة تعرض القوات الأميركية خلال الساعات الـ24 الماضية لأربع هجمات من “جماعات موالية لإيران”.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية