إصابات نتيجة غارات إسرائيلية على ضواحي دمشق وريفيها

img
Advertisements

إصابات نتيجة غارات إسرائيلية على ضواحي دمشق وريفيها

 

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، أمس الأحد 17 كانون الأول، غارات صاروخية استهدفت ضواحي دمشق وريفها، جاءت على دفعتين، أسفرت عن إصابة عسكريين وبعض الخسائر المادية.

 

أفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع السورية، مساء الأحد (17 كانون الاول 2023)، أنه في “حوالي الساعة 05: 22 من مساء اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق”، مشيرة إلى أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.”.

 

بدوره، أفاد المرصد السوري الأحد، بأن هجمات إسرائيل استهدفت مواقع تتمركز فيها عناصر حزب الله بالسيدة زينب ومساكن الديماس بريف دمشق، موضحاً أن الهجمات الصاروخية الإسرائيلية كانت على دفعتين واستهدفت مواقع عسكرية.

 

كانت قد أعلنت وزارة الدفاع السورية، يوم 11 كانون الأول الجاري، عن قصف إسرائيلي لمحيط العاصمة دمشق، مشيرة إلى عدم وجود خسائر بشرية.

 

تأتي هذه الاستهدافات بينما حذّرت سوريا مرارا من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

 

حيث تصاعدت وتيرة الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية، خاصة بعد بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

وأحصى المرصد السوري منذ الحرب على غزة، استهداف إسرائيل للأراضي السورية بـ 34 مرة، منها 13 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و20 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية