ابرز المسلسلات السورية التي ستعرض في شهر رمضان

img
Advertisements

ابرز المسلسلات السورية التي ستعرض في شهر رمضان

 

عندما نتحدث عن الدراما السورية في شهر رمضان، يُصبح الحضور المتمثل في المسلسلات السورية واحدًا من أهم الأحداث التي تُجمّل انتظار المشاهدين.

فقد تعرّضت هذه الصناعة للعديد من التحديات بسبب الحرب، ولكنها استطاعت أن تظل مشرقة ومرموقة رغم الدمار الذي حولها.

وبدا أن موسم رمضان لعام 2024 يبشّر بالخير لهذه الصناعة، حيث تتواجد العديد من الأعمال الجديدة والأسماء الملفتة. تؤكد الإعلانات الترويجية على رغبة الجمهور في متابعة هذه الأعمال.

ومن أجل فهم المزيد عن المسلسلات السورية المعروضة، سنقدم نبذة عن بعضها.

«تاج»: تيم المُجدِّد

الذي يتميّز بتجديداته المميزة. يُنتظر تيم حسن بشخصية الملاكم “تاج” في هذا المسلسل الذي يروي قصة سوريا قبل استقلالها عن الانتداب الفرنسي في الخمسينات، حيث تتقاطع المبادئ والمصالح. يجسد بسام كوسا شخصية متعددة الألوان وصعبة التوقعات، ومن المثير للاهتمام محاكمته لفايا يونان في أحداث المسلسل.

«العربجي 2»

الذي يعتبر جزءًا أقوى من الجزء الأول. تؤكد بطلة المسلسل نادين خوري، التي تلعب دور “درية خانم”، أن الأحداث والمحاور ستكون مكثفة ومتطورة في هذا الجزء، وستشمل تطورًا لجميع الشخصيات بما في ذلك شخصيتها. وتشدد على أن نجاح الجزء الأول لم يكن السبب الوحيد وراء وجود الجزء الثاني، بل يعود الفضل للمجهود الفني الذي بذله فريق العمل بشكل عام، بدءًا من المؤلفين مؤيالنابلسي وعثمان جحي، وصولاً إلى المخرج سيف سبيعي وجميع الممثلين.

«ولاد بديعة» و«مال القبان»بالانتقال إلى عمل مبشّر آخر؛ يحلو الرهان على مسلسل «ولاد بديعة». النصّ مشترك لثنائي الكتابة الدرامية السورية، علي وجيه ويامن حجلي، الذي يؤدّي دوراً في نصّ أخرجته رشا شربتجي. لـ30 حلقة.

«مال القبان» تأجل عرضه من رمضان الفائت، ليُنافس هذا العام بـ 30 حلقة تحاكي الشارع السوري وتنبش واقعه.

من بطولة بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، وخالد القيس، وحلا رجب، مع جحلي المضطلع بكتاباته بأدوار يجيد تلبُّسها.

«كسر عضم» (السراديب): الجدل مستمر

تألّق فايز قزق بدور «الحكم»، وفُتِحت ملفّات «أمنية» قدرها عادة العتمات.

شخصيات جديدة تدخل على الخط، أبرزها رشيد عساف، وعبد المنعم عمايري، وسط تحفّظ على مسار القصة. قزق وكرم الشعراني يطلّان من جديد، بعد الظنّ أنّ أبشع أصناف الموت أنهى حياتهما.

 

«أغمض عينيك»: «لكل العائلة»

يضمّ أسماء يمكن الوثوق بأدائها: أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وفايز قزق، ومنى واصف العائدة إلى الدراما السورية من الأعمال المشتركة.

هذه الدراما الاجتماعية المعاصرة «موجّهة للعائلة بعيداً عن عالم المخدرات والعنف والخيانة»، وفق تصريح لأمل عرفة.

«بيت أهلي»: سلوم وأيمن يلتقيان

سلوم حداد وأيمن زيدان، بعد لقائهما الأخير في مسلسل «زمن البرغوت». العمل دراما تاريخية من 30 حلقة، كتابة فؤاد شربجي وإخراج تامر إسحق، مع صفاء سلطان وصباح بركات… تعود الأحداث إلى حقبة الأربعينات.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية