ازدحام المرور في مدينة منبج في ظل استمرار دخول السيارات الأوروبية وشكاوى للمواطنين عبر وكالة فدنك

img
Advertisements

ازدحام المرور في مدينة منبج في ظل استمرار دخول السيارات الأوروبية وشكاوى للمواطنين عبر وكالة فدنك

 

أفاد مراسل وكالة صدى الواقع السوري Vedeng بأن مدينة منبج تعاني في الآونة الأخيرة من مشكلة كبيرة تتمثل في ازدحام حركة المرور على شوارعها.

وذكر بان الأهالي يواجهون ويعانون من صعوبة التنقل والوصول إلى الأسواق والمحلات التجارية بسبب الازدحام الذي تشهده الشوارع.

فالمواطن بات يحتاج وقتاً طويلاً عندما يمر بوسط المدينة، وفي شارع قنبور والكرة الأرضية ودوار اللمبة، هذه الأماكن لم تكن قبل فترة بهذا الازدحام.

وبالرغم من اتخاذ الجهات المعنية إجراءات لمواجهة هذه المشكلة، إلا أن الوضع لم يتحسن بشكل كبير.

وذكر مراسلنا بانه من اهم أسباب هذا الازدحام هو زيادة عدد الدراجات النارية التي تسببت في تعطيل حركة المرور.

بالرغم من اتخاذ اجراء بمنع مرور الدراجات النارية في كثير من مدن شمال وشرق سوريا، إلا أن هذا الإجراء لم يكن كافياً لحل المشكلة.

كما زادت المشكلة بعد إدخال السيارات الأوروبية إلى المدينة بشكل كثيف، حيث أصبحت تباع بأسعار منخفضة مما دفع بالكثيرين لشرائها واستخدامها في التنقل.

من جهته أوضح قسم المرور في مدينة منبج لمراسل صدى الواقع السوري، بأنّه اتخذ العديد من الاجراءات التي من شانها منع هذا الازدحام مثل منع الدراجات، ووضع إشارات وشاخصات مرورية حول منع أماكن الوقوف والتوقف، إلاّ أنّ القسم أكّد وجود مشاكل تحول دون التخفيف من الازدحام.

ختامًا، فإن مشكلة ازدحام المرور في منبج تحتاج إلى حلول شاملة تشمل تنظيم المرور، كتطوير البنية التحتية المرورية، تعزيز النقل العام، وتوسيع الطرقات، وزيادة التوعية المرورية.

من خلال اتخاذ هذه الإجراءات، يمكن تحسين حركة المرور وتوفير بيئة أكثر سلامة وسهولة للمواطنين في مدينة منبج.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية