استشهاد وجرح عدد من المدنيين جراء هجوم فصائل مسلحة على قرى بريف دير الزور وقوات قسد تصد الهجوم

img
Advertisements

استشهاد وجرح عدد من المدنيين جراء هجوم فصائل مسلحة على قرى بريف دير الزور وقوات قسد تصد الهجوم

 

هاجمت فصائل مسلحة تابعة للجيش السوري قرى وبلدات أبو حردوب، ذيبان وأبو حمام بالمدفعية والهاون والدوشكا، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

بدورها قوات سوريا الديمقراطية تصدت للهجوم وأحبطته، مما أسفر عن مقتل 19 وجرح 20 آخرين.

تم أيضًا تدمير زورق واستعادة كميات من الأسلحة والعتاد العسكري، وسقطت قذيفة هاون على منزل مدني وأدت إلى استشهاد 4 مدنيين وجرح 10 آخرين.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أصدر بياناً حول الهجوم، حصلت وكالة صدى الواقع السوري على نسخة منه جاء فيه:

شَنَّ مرتزقة النِّظام السُّوريّ والأجهزة الأمنيّة التّابعة له، صباح اليوم الأحد، هجوماً بالمدفعيّة الثَّقيلة والهاون وأسلحة الدّوشكا على قرى وبلدات “أبو حردوب، ذيبان وأبو حمام”، وخلَّفَ الهجوم عدداً من الشُّهداء، بينهم مدنيّون.

بدأ هجوم المرتزقة في السّاعة الخامسة من صباح اليوم، ومن ثلاثة محاور، حيث انطلقوا من قرى ومدن “صبيخان، الدّوير والميادين” الواقعة في الضفَّةِ الغربيّة لنهر الفرات والتي هي تحت سيطرة النِّظام السُّوريّ.

وتحت القصف المدفعيّ الثَّقيل والهاون والدّوشكا؛ حاول المرتزقة التسلُّلَ ودخول مناطقنا، وخاصَّةً في قرى وبلدات “أبو حردوب، ذيبان وأبو حمام” الواقعة على الضفَّةِ الشَّرقيّة للنَّهر.

تَصدَّت قوّاتنا لهجوم المرتزقة وأحبطته، حيث اندلعت اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل /19/ مرتزقاً، منهم /6/ في ناحية “ذيبان”، و/13/ آخرين في قرية “أبو حردوب”، وتدمير زورق كانت تقل عدد من المرتزقة إضافة إلى جرح /20/ مرتزقاً بينهم المرتزق مروان الفاضل أحد مسؤولي مرتزقة “أسود الشرقية” التابع للنظام، كما استولت قوّاتنا على كميّات من الأسلحة والذَّخيرة والعتاد العسكريّ.

في الهجوم الغادر؛ سقطت قذيفة هاون على أحد منازل المدنيين، أسفرت عن استشهاد /4/ مدنيّين، إضافة إلى جرح عشرة آخرين، كما ارتقى /3/ من مقاتلينا شُهداءَ خلال الاشتباكات مع المرتزقة.

وتُؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها ستظَلُّ العين السّاهرة على أمن واستقرار مناطقنا، ولن تتهاوَنَ في الضرب بيد من حديد على كُلِّ من تُسوِّلُ له نفسه زعزعة أمن وسلامة الأهالي والمنطقة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

29 أكتوبر/ تشرين الأوَّل 20

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية