استمرار استهداف القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا بعد الضربات الأمريكية

img
Advertisements

استمرار استهداف القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا بعد الضربات الأمريكية

 

تستمر الهجمات التي تطال القواعد الأمريكية في سوريا، حتى بعد الضربات الانتقامية الأمريكية على الفصائل المسلحة العراقية التي عادةً ما تتبنى تلك الهجمات.

 

حيث استهدفت القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز، بريف ديرالزور، أمس الجمعة لهجوم بثلاث صواريخ، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، عن استهدفت المجموعات المدعومة من قبل إيران بـ 3 صواريخ محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز، في ريف دير الزور الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 

وقال المرصد أنه وخلال 48 ساعة الفائتة كان هناك 3 اسـتـهـدافات للقواعد الأمريكية من قبل المجموعات الموالية لإيران 2 لحقل العمر وواحد لكونيكو.

 

في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، استهدفت طائرة مسيّرة يرجح أنها أمريكية نقطة عسكرية تابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني في أطراف بلدة السكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، ووفقاً للمصادر فإن النقطة المستهدفة كانت قد افرغتها الفصائل الإيرانية مؤخراً.

 

وكان قد أعلن البنتاغون عن تعرض قواته في سوريا والعراق، خلال الفترة الممتدة من 1/10 أكتوبر 2023 الى نهاية ديسمبر1/12/2023 من العام الفائت، الى 134 هجوماً استهدف المصالح الأمريكية، من قبل الفصائل المدعومة من إيران، خلفت إصابات بين أفراد وجنود أمريكيين.

 

وأوضح أن الهجمات مرتبطة بالحرب بين حماس وإسرائيل التي بدأت في أوائل شهر تشرين الاول الماضي، مشيراً الى أن وزارة الدفاع الأميركية زادت قدراتها على الرد ونقلت المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي إلى المنطقة.

 

وفي الأسبوع الماضي، وجهت الولايات المتحدة ضربات إلى مواقع في العراق وسوريا، ردا على تعرض قواتها في قاعدة بشمال شرق الأردن لهجوم بطائرة مسيرة في 28 يناير (كانون الثاني) أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة العشرات.

 

 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة عند تعرض القوات الأمريكية لأي هجوم في سوريا والعراق، لردع الهجمات مستقبلاً.

 

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” بات رايدر خلال مؤتمر صحافي، إن جزءاً من مهام القوات الأمريكية بات يتركز على إضعاف قدرات الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، مؤكداً ضرورة محاسبة المسؤولين عن تلك الهجمات.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري Vedeng

 

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية