اشتباكات مسلحة مع مهربي مخدرات توقع إصابات بجنود أردنيين على الحدود مع سوريا

img
Advertisements

اشتباكات مسلحة مع مهربي مخدرات توقع إصابات بجنود أردنيين على الحدود مع سوريا

 

صرّح مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية، بوقوع اشتباكات مسلحة، بين قوات حرس الحدود ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية أسفرت عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

 

وأكد المصدر، وفقاً لبيان منشور على موقع القوات المسلّحة الأردنية، أنه جرى طرد المجموعات المسلّحة إلى الداخل السوري، في حين وقعت إصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية تتراوح بين خفيفة ومتوسطة.

 

وأوضح المصدر أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد تلك العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب، إلى اشتباكات مسلّحة؛ بهدف اجتياز الحدود وبالقوة، من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

 

وشدّد المصدر على أن القوات المسلّحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني، وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

 

الجدير بالذكر أن الحدود الأردنية السورية تشهد منذ فترة أسبوع من الآن عمليات مكثفة لمحاولة تهريب المواد المخدرة نحو الداخل الأردني من الأراضي السوري، في خامس محاولة خلال أسبوع.

 

الجيش الأردني ينجح في إحباط محاولة تهريب للمواد المخدرة من سوريا هي الرابعة خلال أيام

 

شهدت الحدود السورية الأردنية، عمليات تهريب مكثفة للمواد المخدرة الأسبوع الماضي، وأعلن الجيش الأردني أمس الجمعة عن إحباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، تعد المحاولة الرابعة توالياً خلال أيام.

 

وقال الجيش الأردني في بيانه، إنه تم العثور على 278 ألف حبة “كبتاغون”، و1738 “كف حشيش”، حيث تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

 

وأضاف بيان الجيش إن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

 

وأوضح البيان أن دوريات رد الفعل السريع طبقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية