الأسد يبحث مع رئيسي الحرب القائمة وتطورات الأوضاع في فلسطين

img
Advertisements

الأسد يبحث مع رئيسي الحرب القائمة وتطورات الأوضاع في فلسطين

 

بحث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الأسد، أمس الأربعاء، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسـطينية والحرب القائمة بين حماس وإسرائيل.

 

وتشن إسرائيل حملة عسكرية تعد الأعنف ضد غزة، مستهدفة كل شخص او مكان يرتبط بشكل او اخر بحركة حماس، بالإضافة الى استهداف القطاع الصحي وبعض المدارس مخلفة حصيلة كبيرة في القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء في كلا الطرفين.

حيث أشارت آخر الإحصائيات الرسمية للطرفين الى وقوع أكثر من 1300 قتيل من الجانب الإسرائيلي، وأكثر من 1000 شخص فلسطيني، وآلاف الجرحى.

حرب بدأت باختراق مقاتلين لحركة حماس وبشكل مفاجئ الحدود ونقاط التماس مع الجانب الإسرائيلي جواً وبراً وبحراً، بالتزامن مع قصف بآلاف الصواريخ، ما أدى إلى مقتل وإصابة آلاف الإسرائيليين.

 

وأكد رئيسي والأسد، موقفهما الداعم للشعب الفلسـطيني في مواجهته لما يتعرض له من جرائم، ومقاومته المشروعة للدفاع عن قضيته العادلة واستعادة حقوقه المغتصبة.

 

وكانت قد حذرت أبو ظبي دمشق، الثلاثاء الفائت، من التدخل في الحرب بين حماس وإسرائيل أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية، حسبما ذكر تقرير لموقع أكيسوس.

 

وأشار الأسد إلى أن السياسات الصهيـونية هي التي تتسبب في سفك الدماء، مؤكداً ضرورة التحرك السريع على المستويين العربي والإسلامي لحماية الشعب الفلسـطيني لاسيما في قطاع غـزة، ووقف الغارات الإسرائيلية التي تستهدف الأطفال والنساء، وفق “الرئاسة السورية”.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية