Site icon Vedeng

الأسد يستقبل بحفاوة في الامارات بعد زيارة موسكو .. فهل زيارة الأسد لـ “أبو ظبي” هي بداية العودة إلى المحيط العربي؟

Advertisements

الأسد يستقبل بحفاوة في الامارات بعد زيارة موسكو .. فهل زيارة الأسد لـ “أبو ظبي” هي بداية العودة إلى المحيط العربي؟

وصل الرئيس السوري بشار الأسد برفقة عقيلته أسماء الأسد ظهر اليوم الأحد إلى دولة الإمارات في زيارة مفاجئة بعد زيارته الاخيرة إلى العاصمة الروسية موسكو وإجراء مباحثات مع نظير الروسي فلاديمير بوتين .

 و استقبل الاسد وعقيلته لدى وصوله إلى مطار أبو ظبي  من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة . سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام  ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

 وتطرح تساؤلات حول زيارة الأسد إلى الامارات فيما كان قد حصل الأسد على موافقة روسية في زيارته الأخيرة إلى لموسكو للعودة إلى محيطه العربية وموافقته على شروط الدول العربية لبدء التطبيع .

وبحسب وسائل إعلام امارتية جرت للرئيس السوري بشار الأسد مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه قصر الوطن.. ورافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأسد إلى منصة الشرف وعزف النشيد الوطني لسوريا.. فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية  للأسد.

ورافقت طائرة الرئيس السوري بشار الأسد لدى دخولها أجواء دولة الإمارات عدة طائرات حربية ترحيباً بزيارته.

ويرافق الأسد وفد يضم سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية  و منصور عزام وزير شؤون رئاسة السورية، و بطرس حلاق وزير الإعلام، و أيمن سوسان معاون وزير الخارجية  و غسان عباس القائم بأعمال سفارة سوريا لدى الأمارات.

والجديربالذكر ان زيارة الرئيس السوري بشار الاسد إلى الإمارات تأتي بعد زيارة وزراء الخارجية  الاردن ومصر والإمارات  إلى دمشق واللقاء بالأسد وبعد زيارة الأسد إلى موسكو وبعد الاتفاق الاخير بين السعودية وإيران.

Exit mobile version