الإعلان عن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال في مناطق سيطرة الحكومة السورية

img
Advertisements

الإعلان عن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال في مناطق سيطرة الحكومة السورية

 

أعلنت وزارة الصحة في دمشق، مساء أمس الثلاثاء، عن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال في مناطق سيطرة الحكومة السورية.

 

وقال وزير الصحة حسن الغباش إن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال بلغت 1414 وفاة و2357 إصابة.

 

وأضاف، في تصريح صحفي نقلته صحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة السورية، أن “فرق الاستجابة الإسعافية والطبية عملت بأقصى طاقتها للوصول، وعلى مدار الـ 24 ساعة، إلى جميع الضحايا ونقل المصابين إلى المشافي وتقديم جميع الخدمات الإسعافية والطبية لهم”.

وكانت وزارة التربية في الحكومة السورية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن مقتل 142 مدرساً وتضرر 700 مدرسة من جراء كارثة الزلزال، في حين أكّدت أن الدوام المدرسي للطلاب مستمر ولا يوجد أي تغيير في الموعد المحدد للامتحانات.

 

وبحسب مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية، غسان شغري، فإن “عدد ضحايا القطاع التربوي من جراء الزلازل كان 142 وفاة، توزعت ما بين 122 مدرساً في محافظة اللاذقية، و 16 مدرساً في محافظة حلب، و 3 في محافظة حماة، أما عدد المصابين فكان 30 شخصاً، 27 منهم في محافظة اللاذقية واثنان في حماة وشخص واحد في حلب”.

وفيلا سياق اخر

غوتيريش يطلق نداء إنسانياً لجمع 397 مليون دولار لسوريا

 

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نداء إنسانياً لجمع 397 مليون دولار للسوريين المتضررين في المناطق التي دمرها الزلزال، واعداً بنداء مشابه للأتراك قريباً.

وأوضح غوتيريش في ندائه السوري أن المبلغ المطلوب «سيغطي فترة ثلاثة أشهر»، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة قدمت 50 مليون دولار من خلال الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، في أعقاب الزلازل مباشرة.

 

واستدرك أن «الحاجات هائلة»، معتبراً أن «الطريقة الأكثر فعالية للوقوف مع الناس هي من خلال توفير هذا التمويل الطارئ»، علماً بأن جهود الأمم المتحدة في سوريا «ستساعد في تأمين الإغاثة التي تمس الحاجة إليها والمنقذة للحياة لما يقرب من خمسة ملايين سوري».

 

وقال إنه «بعد أسبوع من الزلزال المدمر، يكافح ملايين الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة من أجل البقاء على قيد الحياة، وتحمل معاناة التشرد في درجات حرارة شديدة البرودة».

 

 ووجه «رسالة عاجلة» إلى المجتمع الدولي مفادها بأنه «لا ينبغي أن تتفاقم معاناة الإنسان من هذه الكارثة الطبيعية الملحمية بسبب العوائق التي من صنع الإنسان». وشدد على أن المساعدات «يجب أن تمر من كل الجهات، إلى كل الجهات، عبر كل الطرق، ومن دون أي قيود»، موضحاً أن قافلة من 11 شاحنة في طريقها الآن إلى معبر باب السلام مع المزيد في المستقبل.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية