الاوضاع المستجدة في عفرين من بين المواضيع التي بحثها ممثل الخارجية الامريكية في سوريا مع رئاسة المجلس الوطني الكردي

img
Advertisements

زار نيكولاس غرانغر الممثل الأعلى للخارجية الاميريكية مقر المجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو

اليوم الاثنين 24\10\2022

واستقبل غرانغر من قبل سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكردي واعضاء هيئة الرئاسة كل من محمد اسماعيل و نعمت داوود وفيصل يوسف وفصلة يوسف .

وناقش نيكولاس غرانغر الممثل الأعلى للخارجية الاميريكية مع رئاسة المجلس الوطني الكردي  عدة مواضيع مهمة في المنطقة .

وقال نعمت داوود عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني بتصريح للمكتب الإعلامي في المجلس :

” زارنا هذا اليوم الممثل الأعلى للخارجية الامريكية السيد نيكولاس غرانغر مقرنا في مدينة قامشلو ، حيث التقينا به كهيئة رئاسة المجلس وتم في هذا اللقاء تبادل الأراء حول العديد من القضايا “.

وأكد داوود مناقشة الاوضاع المستجدة في عفرين ومخاطر وجود هيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة ) الارهابية فيها بالتنسيق مع بعض الفصائل المسلحة هناك .

ودعا المجلس الوطني الكردي  الجانب الامريكي المساعدة في كل ما يؤمن الاستقرار وابعاد المخاطر عن المنطقة.

 

وياتي ذلك بعد لقاء  الممثل الامريكي في شمال وشرق سوريا  بالمسؤولين في الإدارة الذاتية والتأكيد  على مواصلة تقديم الدعم السياسي والعسكري والإقتصادي للمنطقة

حيث قام  نيكولاس غرنجر  الممثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا  اليوم الخميس بزيارة المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

واستقبل غرنجر من قبل عبد حامد المهباش الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية ونوّاب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، وإلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية .

وخلال الاجتماع أكَّد غرنجر استمرار دعم واشنطن  للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا، وأنَّ التواجد الأمريكي مستمر في شمال وشرق سوريا، وأكَّد أيضًا العمل لحلٍّ شاملٍ للأزمة السوريّة استنادًا للقرار الأممي 2254.

كما وبحث غرنجر مع المسؤولين في الإدارة الذاتية سُبل الحلول لعوائل وعناصر مرتزقة داعش في مخيمات وسجون الإدارة الذاتية لإعادتهم إلى بلدانهم.

كما وأكَّد المُمثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا استمرار التعاون والتنسيق مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لتوفير أفضل آليات دعم الإدارة الذاتية.

وفي سياق متصل شارك نيكولاس غرنجر الممثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا ووفد من التحالف الدولي في الاحتفالية التي نَظّمتها الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة  اليوم الخميس بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على تحرير مدينة الرقة من الإرهاب

كما وحضر الاحتفالية وفد من التحالف الدولي, والسيدة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية وممثلون عن المؤسسات المدنية والعسكرية, وعدد غفير من أهالي مدينة الرقة, بالإضافة لمشاركين من كافّة مناطق شمال وشرق سوريا.

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية