البنتاغون يعلن عن تعرض منشآته في سوريا والعراق لـ 127 هجوما

img
Advertisements

البنتاغون يعلن عن تعرض منشآته في سوريا والعراق لـ 127 هجوما

 

تتعرض القوات الأمريكية المتمركزة في كل من سوريا والعراق لوتيرة تصعيد من الهجمات من قبل مجاميع مسلحة في العراق، المرتبطة بإيران، وخاصة بعد التصعيد الذي تشهده المنطقة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، والذي صرح أن المنشآت الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجوم 127 مرة منذ بدء تصعيد الوضع في المنطقة.

 

وأضاف رايدر خلال مؤتمر صحفي: “منذ 4 يناير كانون الثاني، تعرضت القوات الأمريكية لتسع هجمات.

وفي المجمل، تم تنفيذ 127 هجوما، حيث تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا لـ 75 هجوما، والقواعد الأمريكية في العراق لـ 52 هجوماً.

 

ويقدر اعداد القوات الأمريكية المتواجدة في العراق نحو 2500 جندي، الى جانب تواجد نحو 900 جندي آخر في سوريا، ضمن التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

 

وتتعرض القوات الأمريكية في المنطقة لارتفاع وتيرة الهجمات التي تستهدفها، بعد بدء المعركة التي تشنها إسرائيل ضد غزة، حيث أعلنت فصائل مسلحة تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق” وحذرت القوات الأمريكية في سوريا والعراق من تكثيف الاستهدافات ضدها في سوريا والعراق على خلفية دعمها لحرب إسرائيل.

 

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد، بعد الهجوم الذي استهدف يوم الخميس مقرا لـ”حركة النجباء” في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل، الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية