البنتاغون يعلن عن ضربات جوية أمريكية على مواقع في شرق سوريا

img
Advertisements

البنتاغون يعلن عن ضربات جوية أمريكية على مواقع في شرق سوريا

 

شنت الولايات المتحدة غارات استهدفت موقعين مرتبطين بإيران قالت انها منشآت لـ”الحرس الثوري” الإيراني والجماعات التابعة لإيران في سوريا، أمس الأحد، ردا على هجمات طالت جنودا أميركيين، وفق ما أفاد وزير الدفاع الاميركي، لويد أوستن، وذلك للمرة الثالثة منذ 26 من الشهر الماضي.

 

وقال وزير الدفاع الاميركي، لويد أوستن في بيان: “نفذت القوات الأمريكية ضربات دقيقة يوم الأحد ضد أهداف في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات الموالية لإيران ردا على الهجمات المستمرة على أفراد عسكريين أمريكيين في العراق وسوريا”.

 

وأشار أوستن إلى أن الأهداف شملت منشأة تدريب ومنزلا آمنا بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين في سوريا.

وقال مسؤول أميركي لرويترز إن أحد أهداف الضربتين كان منشأة قيادة وتحكم والآخر منشأة تخزين أسلحة.

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ليل الأحد إن شخصا قُتل وأصيب ثلاثة آخرون من فصائل مسلحة في قصف أميركي على ريف دير الزور بشرق سوريا.

 

وأضاف المرصد أن هذه حصيلة أولية للضربات الجوية الأميركية التي استهدفت الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، مشيرا إلى أن العدد مرشح للارتفاع نتيجة وجود حالات خطرة ومفقودين.

 

ونقلت قناة “فوكس نيوز” الأميركية عن مسؤول بالبنتاغون (لم تذكر اسمه) قوله إن “6 أو 7 مسلحين موالين لإيران قتلوا في موقعٍ قصفته الطائرات الأميركية شرقي سوريا”.

وذكر المصدر ذاته أن “انفجارات استمرت نحو ساعتين في أحد الموقعين المستهدفين”.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية منذ 26 تشرين الأول الماضي التي يستهدف فيها الجيش الأميركي مواقع في سوريا قال إنها مرتبطة بإيران.

 

وتقول واشنطن إن سلسلة الضربات تأتي رداً على الهجمات المتكررة على القوات الأميركية في العراق وسوريا.

 

وتتهم الولايات المتحدة إيران وحلفاؤها بما يقرب من خمسين هجوما على القوات الأمريكية والقواعد العسكرية في العراق وسوريا وتنفذ ضربات انتقامية للمرة الثالثة.

 

وسبق أن قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، صابرينا سينغ، إن القوات الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجوم 46 مرة منذ 17 أكتوبر، مما أدى إلى إصابة 56 شخصا، وبحسب مسؤول أمريكي، فقد تعرضت قواعد عسكرية لهجوم بالصواريخ وهجمات بطائرات مسيرة.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية