Site icon Vedeng

التجارة الداخلية السورية بعد رفع سعر الدولار:”رفع اسعار أيّة مادة أو منتج غذائي أو غير غذائي غير مبرر

Advertisements

أكدت التجارة الداخلية السورية في توضيح لها أن رفع سعر صرف الدولار من قبل مصرف سوريا المركزي اليوم  لاتؤثر إلا بالمواد التي يتم تمويلها من قبل المركزي.

وقالت التجارة الداخلية :”نشرة الأسعار التي أصدرها مصرف سورية المركزي اليوم #لاتؤثر إلا بالمواد التي يتم تمويلها من قبل المركزي وهي حصراً القمح والأدوية النوعية وحليب الأطفال ولا تؤثر إلا على #مستوردات مؤسسات الدولة من هذه المواد”.

وأضافت :”وبالتالي فإنّ رفع اسعار أيّة مادة أو منتج غذائي أو غير غذائي غير مبرر ويعرض من يرفع سعره إلى #العقوبات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم ٨ للعام ٢٠٢١ وغراماتها والحبس لمدة تصل إلى سبعة سنوات”.

رفع مصرف سوريا المركزي اليوم 19 أيلول، سعر صرف الدولار في نشرة المصارف والصرافة ونشرة البدلات.

وجاء في نشرة المصارف والصرافة التي نشرها المصرف المركزي عبر حساباته الرسمية، أن سعر الدولار الأمريكي أصبح 3015 ليرة سورية (كان 2814)، وسعر شراء الدولر لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج هو 3000 (كان 2800).

أما في نشرة سعر البدلات، فتم رفع سعر الدولار إلى 2800 ليرة، بعد أن كان 2525 ليرة سورية.

يذكر أن مصادر خاصة ذكرت قبل شهر، أن مجلس الوزراء حدد سعر صرف الدولار الأمريكي بـ3000 ل.س وسعر صرف اليورو بـ3041 ل.س في الموازنة العامة للدولة للعام 2023، على أن يكون هذا القرار نافذاً من تاريخ 1/1/2023.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي يصدر عدة نشرات لسعر صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية، واحدة تخص الحوالات الشخصية الواردة من الخارج، والحوالات وفق السعر التفضيلي، إضافةً إلى سعر البدلات، وأخرى تتعلق بتمويل المستوردات.

 

 

Exit mobile version