التحذيرات من تسونامي تصل إلى كوريا الجنوبية وروسيا بعد زلازل اليابان وعمليات اجلاء قائمة

img
Advertisements

التحذيرات من تسونامي تصل إلى كوريا الجنوبية وروسيا بعد زلازل اليابان وعمليات اجلاء قائمة

 

تعتبر اليابان واحدة من الدول التي تتعرض بشكل متكرر للزلازل القوية والكوارث الطبيعية الأخرى.

وفي الأيام الأخيرة، شهدت اليابان سلسلة من الزلازل القوية التي أدت إلى إصدار تحذيرات من حدوث موجات تسونامي قد تؤثر على المناطق الساحلية في البلاد.

اليوم وفي اليابان، وقع زلزال هائل بقوة 7.4 درجة وسط البلاد، مما أثار المخاوف من حدوث تسونامي، وتم إصدار تحذيرات للسكان بضرورة الإخلاء واتخاذ التدابير الوقائية.

وفي الوقت نفسه، تلقت السلطات في كوريا الجنوبية وروسيا تحذيرات مماثلة بشأن احتمالية حدوث تسونامي في المناطق القريبة من اليابان.

ففي روسيا، أُعلِنَت حالة “الانذار” في بعض المدن في الشرق الروسي، بسبب الزلازل القوية في اليابان. وحذرت وزارة الحالات الطارئة الروسية من أن موجات تسونامي قد تضرب سواحل ساخالين الغربية.

وأشارت وزارة الطوارئ الروسية إلى أن جزيرة سخالين الروسية، التي تقع قرب اليابان، معرضة لخطر التسونامي، وتُجرى حاليًا عمليات إخلاء السكان لضمان سلامتهم، وفقًا لوكالة تاس الروسية للأنباء.

وحذرت روسيا أيضًا من حدوث تسونامي في مدينتي فلاديفوستوك وناخودكا في أقصى شرق البلاد.

تأتي هذه الكوارث الطبيعية بتأثيرات سلبية على المنطقة، حيث تؤدي إلى خسائر بشرية ومادية جسيمة، حيث يواجه السكان في المناطق الساحلية الخطر الأكبر، حيث تتعرض المدن والمجتمعات للتهديد بالغرق والدمار الشامل نتيجة لتسونامي قوي.

بالنسبة للسلطات اليابانية فإنها بذلت جهودًا كبيرة للتصدي لهذه الكوارث والحد من تأثيراتها.

حيث شملت تحسين نظام الإنذار المبكر وتعزيز التدابير الوقائية والتخطيط العمراني المناسب للمناطق الساحلية، كما يتم تنفيذ تدريبات منتظمة للسكان لزيادة الوعي والاستعداد لمواجهة الكوارث.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية