التضامن العالمي مع كوباني ومناشدة للأمم المتحدة … الهجمات التركية تهدد الأمن والاستقرار في شمال وشرق سوريا

img
Advertisements

التضامن العالمي مع كوباني ومناشدة للأمم المتحدة … الهجمات التركية تهدد الأمن والاستقرار في شمال وشرق سوريا

 

في يوم الأربعاء، أصدرت الإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة بيانًا للرأي العام بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني.

وجاء في نص البيان بأنه يهدف إلى الدفاع عن النفس، وتأكيد هذا الهدف المشروع في مواجهة الإرهاب.

وكان للبيان حضور ممثلين عن المؤسسات المدنية في الرقة.

وتمنى البيان في هذا اليوم العالمي أن يكون تضامنياً مع كوباني وأن يتذكر روح المقاومة والشجاعة والإصرار والصمود في مواجهة الإرهاب.

وأشار إلى أن انتصار كوباني كان انتصارًا لشعب شمال شرق سوريا بشكل عام، حيث عادت المنطقة لجوهرها الحقيقي الذي كان يدفع الشباب والشابات من جميع المكونات لتمثيل هوية المقاومة لشمال شرق سوريا تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد البيان أن هذه المقاومة تمكنت من هزيمة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، بما في ذلك تنظيم داعش الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق شعب المنطقة من تنكيل وقتل وترهيب.

ولكن تمكنت القوى العسكرية المتمثلة بجميع مكونات شمال وشرق سوريا من هزيمته وإفشال مخططات الدول الخارجية التي تسعى لتحقيق مصالحها الخارجية عبر هذه الفصائل.

وأخيرًا، أطلقت الادارة الذاتية مناشدة للأمم المتحدة والدول الفاعلة في المنطقة والمنظمات الحقوقية والإنسانية لاتخاذ موقف فعال تجاه الهجمات التركية التي تستهدف المنشآت الحيوية والبنية التحتية والمدنيين في المنطقة، وذلك لحماية أمن واستقرار جميع مناطق شمال وشرق سوريا.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية