الثانية في أسبوع … ضربات جوية إسرائيلية تستهدف محيط دمشق

img
Advertisements

الثانية في أسبوع … ضربات جوية إسرائيلية تستهدف محيط دمشق

 

شنت مقاتلات الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر السبت، (2 كانون الأول 2023)، غارات على مواقع عدة في محيط العاصمة السورية.

 

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية، في بيان، إن “العدو الإسرائيلي” نفذ فجر اليوم، “عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”، ما أسفر عن “بعض الخسائر المادية”.

وذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية، أن إسرائيل شنت هجوماً جوياً على محيط العاصمة السورية دمشق، في الساعات الأولى ليوم السبت.

 

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، أن وسائط الدفاع الجوي “تصدت لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها”، دون مزيد من التفاصيل.

 

وذكر موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع تسيطر عليها فصائل مرتبطة بـ”الحرس الثوري” الإيراني قرب طريق مطار دمشق الدولي وبلدات السيدة زينب وعقربا وحجيرة.

 

من جهته، أفاد المرصد السوري لوكالة “فرانس برس”، إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت أهدافاً “لحزب الله” في حي السيدة زينب جنوبي دمشق. وأضاف أن سيارات إسعاف هرعت إلى المكان بعد الضربات.

 

يشار إلى أن القصف الجديد هو الثاني في أقل من أسبوع، حيث قصفت إسرائيل في 26 تشرين الثاني الفائت، قاعدة لقوات الدفاع الجوي، في منطقة المزة، ومطار دمشق الدولي، مما أدى لإخراج المطار عن الخدمة وإصابة ضابط برتبة نقيب وعنصرين آخرين.

 

الجدير بالذكر أن الغارات الإسرائيلية على سوريا تأتي بعد يوم واحد من استئناف الحرب على قطاع غزة في أعقاب أسبوع كامل من التهدئة.

 

منذ بدء النزاع عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت أهدافاً للجيش السوري وأخرى لمجموعات وفصائل موالية لطهران، بينها حزب الله اللبناني.

 

وصعدت إسرائيل وتيرة استهدافها الأراضي السورية منذ شن حركة حماس في 7 تشرين الأول هجوماً غير مسبوق على إسرائيل.

 

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا لكنها تكرر تصديها لما تصفها بمحاولات طهران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية