الجيش الأردني ينجح في إحباط محاولة تهريب للمواد المخدرة من سوريا هي الرابعة خلال أيام

img
Advertisements

الجيش الأردني ينجح في إحباط محاولة تهريب للمواد المخدرة من سوريا هي الرابعة خلال أيام

 

شهدت الحدود السورية الأردنية، عمليات تهريب مكثفة للمواد المخدرة الأسبوع الماضي، وأعلن الجيش الأردني أمس الجمعة عن إحباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، تعد المحاولة الرابعة توالياً خلال أيام.

 

وقال الجيش الأردني في بيانه، إنه تم العثور على 278 ألف حبة “كبتاغون”، و1738 “كف حشيش”، حيث تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

 

وأضاف بيان الجيش إن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

 

وأوضح البيان أن دوريات رد الفعل السريع طبقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

 

الجيش الأردني، كان قد أعلن الخميس، عن مقتل مهرب وإصابة آخرين وضبط مخدرات، في عملية أحبط خلالها محاولة تهريب عبر الحدود من سوريا.

وبين مصدر عسكري أردني مسؤول قوله إن «مجموعات مسلّحة» على الحدود السورية – الأردنية حاولت استغلال «تشكل الضباب وطبيعة الأرض الوعرة في هذه المناطق، للقيام بعمليات التهريب واجتياز الحدود». وأضاف أنه «تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم مما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري».

 

وأشار المصدر إلى ضبط «446 ألف حبة كبتاغون، و1439 كف حشيش وسلاح ناري من نوع كلاشنيكوف، وكميات من الذخائر».

 

الجيش الأردني كان أعلن عن إحباط محاولتين مشابهتين يومي الثلاثاء والأربعاء المنصرمين، أسفرت إحداها عن مقتل جندي وإصابة آخر، إضافة إلى مقتل عدد من المهربين.

 

الجدير بالذكر أن الحدود الأردنية، شهد خلال السنوات الماضية الكثير من عمليات التهريب والتسلل، من سوريا والعراق بعد تردي الأوضاع الأمنية في البلدين.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية