الجيش الأميركي: استهداف قاعدة “القرية الخضراء” شمال شرق سوريا بـ 3 صواريخ

img
Advertisements

الجيش الأميركي: استهداف قاعدة “القرية الخضراء” شمال شرق سوريا بـ 3 صواريخ

 

تعرضت أكبر قاعدة أمريكية بسوريا لقصف عنيف, والجيش الأميركي يؤكد فشل محاولة استهداف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

أكد الجيش الأميركي، اليوم الاثنين، استهداف قاعدة “القرية الخضراء” شمال شرق سوريا بـ 3 صواريخ.

 

وأوضح الجيش الأميركي أن هجوما صاروخيا فاشلا استهدف قاعدة للتحالف الدولي شمال شرق سوريا.

 

وحذرت الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، في تقرير جديد من خطر تصاعد الصراع الدامي في سوريا بعد اندلاع عدة جبهات قتال في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الأخيرة.

 

وقال باولو سيرجيو بينيرو، رئيس لجنة التحقيق بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة: “لا تستطيع سوريا تحمل العودة إلى القتال على نطاق أوسع لكن هذا هو ما قد تتجه إليه”.

 

وقال للصحافيين في جنيف: “كان لدينا اعتقاد في وقت ما أن الحرب انتهت تماما في سوريا”، لكن الانتهاكات الموثقة في التقرير تثبت عكس ذلك تماما.

 

وخلص التقرير المؤلف من 50 صفحة إلى أنه على الرغم من الهدوء الذي تشهده العديد من جبهات القتال في السنوات الأخيرة، فقد زادت “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الأساسية والقانون الإنساني” في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الستة الماضية.

 

وأشار التقرير إلى اندلاع قتال في شمال شرقي سوريا وشمال غربها تسبب في سقوط عشرات القتلى من المدنيين وحد من إمدادات الغذاء والماء.

 

وقال عضو اللجنة هاني مجلي، إنه وثق خلال الأشهر الثلاثة الماضية على وجه الخصوص شن المقاتلات الروسية المزيد من الغارات على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

 

وفي المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وثقت اللجنة مقتل قادة سابقين للمعارضة والعديد من مداهمات المنازل واستمرار التعذيب وسوء المعاملة في مراكز الاحتجاز.

 

كما وثقت اللجنة أكثر من 12 غارة إسرائيلية في أنحاء سوريا في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، من بينها هجوم على مطار دمشق الدولي أدى إلى توقفه عن العمل لمدة أسبوعين تقريبا.

 

وذكرت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، أنها لم تتمكن من إرسال مساعدات إنسانية إلى سوريا جوا خلال تلك الفترة.

 

وقُتل مئات الآلاف وتشرد الملايين منذ تحولت احتجاجات ضد الرئيس بشار الأسد في 2011 إلى حرب أهلية تدخلت فيها قوى أجنبية وتركت سوريا مقسمة إلى مناطق خاضعة لسيطرة أطراف متعددة.

 

وخفت حدة القتال في السنوات الأخيرة، لكن الأمم المتحدة قالت إن الوضع على خطوط المواجهة بين مناطق متعددة بدأ في الاشتعال مجددا.

وايضاً أفاد مصدر سوري لوكالة “نوفوستي”، أن أكبر قاعدة عسكرية أمريكية”القرية الخضراء” قرب حقل العمر النفطي في شمال شرق سوريا تعرضت لهجوم صاروخي مساء الأحد.

 

واضاف المصدر أن “الهجوم الصاروخي استهدف القاعدة الامريكية في المنطقة الخضراء داخل حقل العمر النفطي حيث تم استهداف مواقع حساسة وسمعت أصوات الانفجارات داخل القاعدة الأمريكية التي تعتبر الأكبر في ريف دير الزور الشرقي ويعتبر الهجوم الذي وقع مساء اليوم هو الأعنف”.

 

وبحسب المصدر، بعد القصف تصاعدت ألسنة اللهب والدخان في منطقة الميدان، وهرعت سيارات الإسعاف ورجال إطفاء الى القاعدة، بينما قامت القوات الأمريكية باستطلاع المنطقة باستخدام الطائرات الحربية فوق حقل العمر والمنطقة المحيطة به، إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين داخل القاعدة.

وبحسب القوات الأمريكية فان الهجوم فشل في تحقيق أي هدف.

 

وبحسب تقارير إعلامية سورية فإن هجوما مماثلا وقع على قاعدة أمريكية قبل أيام, في سلسلة استهدافات للمواقع الأمريكية في المنطقة.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية