الجيش الإسرائيلي يتبنى قصفه لمواقع وبنية تحتية في سوريا ولبنان

img
Advertisements

الجيش الإسرائيلي يتبنى قصفه لمواقع وبنية تحتية في سوريا ولبنان

 

الجيش الإسرائيلي، وفي إعلان نادر اليوم الأربعاء 13 كانون الأول، تبنى قصف عدداً من المواقع والبنية التحتية العسكرية للجيش السوري رداً على عمليات إطلاق نار باتجاه إسرائيل، كما قصفت الطائرات موقعاً عسكرياً لحزب الله.

 

الجيش الإسرائيلي قال في بيانه “منذ فترة قصيرة، ردا على عمليات الإطلاق باتجاه إسرائيل في وقت سابق من اليوم، قصفت طائرات ودبابات جيش الدفاع الإسرائيلي عددا من المواقع العسكرية والبنية التحتية العسكرية التابعة للجيش السوري في الأراضي السورية”.

 

كما وأضاف البيان استهداف طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية، وقصف موقع إطلاق تابع لحزب الله اللبناني في الأراضي اللبنانية”.

 

في وقت سابق، المرصد السوري من جانبه كان قد أفاد، مساء أمس، بقصف إسرائيلي استهدف 3 مواقع عسكرية في القنيطرة ودرعا.

 

حيث قصفت فصائل تابعة لحزب الله اللبناني في تلك المنطقة، بصاروخين اثنين، مرتفعات الجولان السوري المحتل، وردت إسرائيل على مصادر النيران، واستهدفت قرية الناصرية والقرى المجاورة لها في ريف محافظة القنيطرة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما وحاولت مضادات الطيران التابعة لقوات الجيش السوري، المتمركزة في تل الجابية بالقرب من مدينة نوى بريف درعا، التصدي لطيران مسير إسرائيلي حلق في أجواء المنطقة، بعد أن تعرض التل لقصف إسرائيلي بـ 6 قذائف صاروخية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما دوى انفجار في موقع عسكري، قرب قرية الرفيدة بريف القنيطرة، تزامنا مع تحليق مسيرة إسرائيلية وطائرة حربية إسرائيلية في أجواء المنطقة الحدودية مع سورية، ووفقا للمصادر فإن الانفجار ناجم عن قصف إسرائيلي مباشر، لموقع عسكري، بعد قصف الجولان المحتل برشقة ثانية من الصواريخ من قبل فصائل عاملة مع “حزب الله” اللبناني، ولم تذكر المعلومات عن خسائر بشرية.

 

وبحسب المرصد السوري، استهدفت إسرائيل الأراضي السورية، 66 مرة، منذ مطلع العام 2023.

 

يأتي هذا في ظل تصعيد إسرائيلي من حدة الاستهدافات على مواقع عسكرية في الأراضي السورية واللبنانية، بعد أحداث 7 اكتوبر، وبدء الحرب على غزة.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية