Site icon Vedeng

الجيش الاسرائيلي يعلن سقوط مسيرة له في سوريا

Advertisements

الجيش الاسرائيلي يعلن سقوط مسيرة له في سوريا

 

سقطت طائرة مسيرة تابعة للجيش الاسرائيلي مساء الأربعاء في الأراضي السورية , جاء ذلك بعد تأكيد الحادثة من قبل المتحدث الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي.

في حين أن وزارة النقل السورية كانت قد افادت باجراء اصلاحات في مطار حلب الدولي لتوقفه عن الخدمة بعد تعرضه فجر اليوم الاربعاء الى قصف بصواريخ اسرائيلية, أتت من البحر المتوسط بحسب بيان من الجيش والقوات المسلحة السورية.

 وجاء في بيان وزارة النقل المؤسسة العامة للطيران المدني السورية: “بعد تقييم الفرق الفنية لأضرار العدوان الإسرائيـلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم .. تبين وجود أضرار في المدرج وبعض التجهيزات الملاحية مما يسبب خروج المطار عن الخدمة لحين الانتهاء من إصلاحها”.

 وأكد البيان أن الكوادر والفرق المختصة باشرت العمل بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المعنية بترميم وإصلاح الأضرار، لافتة إلى أنه تم تحويل كافة الرحلات القادمة والمغادرة باتجاه مطاري دمشق، واللاذقية لحين الانتهاء من هذه الأعمال.

 وأعلنت وزارة الدفاع السورية في وقت سابق من اليوم، أن طائرات إسرائيلية أغارت فجر اليوم الأربعاء على مطار حلب الدولي بشمال سوريا ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار.

 وقال مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 3:55 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفا محيط مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار”.

 في حين قال الجيش الإسرائيلي: إن طائرة مسيّرة إسرائيلية سقطت في سوريا اليوم (الأربعاء) خلال عملية روتينية.
وأضاف الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن الحادث لم ينتج منه أي خرق للمعلومات، مضيفاً أنه قيد التحقيق. ولم يقدم البيان مزيداً من التفاصيل. وتشنّ إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا، وأفادت وزارة الدفاع السورية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي «ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار»، بينما أكد التلفزيون الرسمي السوري، في وقت لاحق، أن الضربة الإسرائيلية أدت إلى خروج المطار عن الخدمة.

 

Exit mobile version