الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا يدين العدوان التركي ويطالب الحكومة السورية والمجتمع الدولي بالكف عن الصمت جراء الأفعال التركية

img
Advertisements

الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا يدين العدوان التركي ويطالب الحكومة السورية والمجتمع الدولي بالكف عن الصمت جراء الأفعال التركية

 

أدان الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، الهجمات الوحشية التي تقوم بها الدولة التركية، والتي تستهدف من خلال هذه الهجمات البنى التحتية والمرافق الخدمية.

وأكدت بأن تلك الهجمات، ليست موجهة ضد جهة بعينها، ولكنها تستهدف الوجود الكردي في سوريا وتهدد وحدتها واستقرارها كدولة.

وطالب الحزب الحكومة السورية بتوضيح موقفها من هذا العدوان واللجوء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لكشف ممارسات تركيا ووضع حد لهذه الأعمال العدوانية.

كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في ردع تركيا عن ممارساتها البربرية.

وكالة صدى الواقع السوري Vedeng حصلت على نسخة من بيان الحزب والذي جاء فيه:

تصريح

منذ مساء يوم السبت ١٤ / ١ /٢٠٢٤وتركيا تقوم بقصف مناطق شرق الفرات بالطيران الحربي والمسير استهدفت كما في المرات السابقةالبنية التحتية (محطات نفط وغاز ) ومخازن حبوب ومطاحن ومستودعات أغذية ولم تسلم حتى منازل المدنيين وكل هذا يجري  أمام مرأى ومسمع قوات التحالف التي تدعي حماية أمن واستقرار المنطقةمن الإرهاب، في حين أن تركيا تمارس بشكل علني إرهاب دولة من خلال استهدافها للبنية التحتية للمناطق الكردية دون رادع من الضامنين الروس والأمريكان ضاربين عرض الحائط كل القيم والأعراف الإنسانية والأخلاقية . وهل هناك صورة أوضح من هكذا عمل إرهابي ( إرهاب الدولة ) والذي تجاوز فيها كل القيم الإنسانية والأخلاقية مايعتبر اعتداء سافرا على السيادة السورية.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا نؤكد بأن ما يحصل لا يستهدف جهة بعينها بل يستهدف الوجود الكردي في سوريا وتستهدف وحدة سوريا وبقاءها كدولة من هنا فإن على الدولة السورية أن توضح موقفها  من هذا العدوان، واللجوء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لفضح ممارسات تركيا ووضع حدّ لهذه الأعمال العدوانية كما ويتعين على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته لردع تركيا عن أعمالها  البربرية .

قامشلو15/1/2024

مكتب الإعلام المركزي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية