“الحشاشين”.. هل يضع كريم عبدالعزيز وعابد فهد أمام امتحان المقارنة؟

img
Advertisements

يواصل الفنان المصري، كريم عبدالعزيز، تصوير مشاهده في مسلسل “الحشاشين”، الذي يخوض به غمار المنافسة الدرامية الرمضانية، التي ستنطلق في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، ويؤدي كريم شخصية “حسن الصباح”، مؤسس جماعة “الحشاشين”.
ويتم، حالياً، تصوير مشاهد من المسلسل في العاصمة اليونانية أثينا، بعد أن أنهى المخرج بيتر ميمي أسبوعين من التصوير في العاصمة المصرية القاهرة، ومن المقرر أن ينتقل التصوير أيضاً إلى عواصم أوروبية أخرى، قبل العودة منتصف شهر نوفمبر المقبل إلى القاهرة مجدداً.

 

 

المسلسل الذي يروي حكاية فرقة “الحشاشين” عام 1000، ويتناول بروز الفرقة وتأثيرها على العامة آنذاك، و”الحشاشين” ليسوا متعاطي مخدرات، بل هم فرقة تخصصت في القتل واغتيال شخصيات مهمة عرفها التاريخ، حيث أثارت الفرقة الذعر في نفوس الناس، من قوة بطشها وجبروتها.
ويشارك كريم عبدالعزيز بطولة العمل، كلٌّ من: فتحي عبدالوهاب، عبدالعزيز مخيون، شريف سلامة، ميرنا نورالدين، أحمد كشك، محمد علاء (جمايكا)، أمير المصري، سوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر. والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج “سينرجي”.
الأمر المثير هو أن شخصية “حسن الصباح”، مؤسس فرقة الحشاشين، كان قدمها الفنان السوري عابد فهد عام 2016، في مسلسل “سمرقند”، عن قصة أمين معلوف، وسيناريو وحوار محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز.
وحظي المسلسل بمتابعة جماهيرية كبيرة، فشارك إلى جانب عابد فهد فيه، كل من: ميساء مغربي، يوسف الخال، أمل بوشوشة، يارا صبري، رشيد ملحس، وركين سعد.

 

 

ويتوقع أن ينشغل جمهور الدراما الرمضانية بالمقارنة بين أداء شخصية “حسن الصباح”، التي قدمها عابد فهد قبل 7 سنوات، ونال عليها ثناءً كبيراً، وشهد له النقاد والجمهور بحسن تأديته وإقناعه الجمهور بها، وما سيقدمه كريم عبدالعزيز في رمضان المقبل، وكيف سيظهر بصورة “حسن الصباح”.
وفي الوقت، الذي يركز فيه كريم عبدالعزيز على تصوير مسلسل “الحشاشين”، بعد نجاحه الجماهيري في فيلم “كيرة والجن”، ينشغل عابد فهد بتصوير مسلسله الدرامي الرمضاني “النار بالنار”، المستوحى من نص مسرحية “تاجر البندقية”، للكاتب الإنجليزي وليام شكسبير.
ومسلسل “النار بالنار” من تأليف رامي كوسا، وإخراج محمد عبدالعزيز، ويشارك عابد بطولته الفنان اللبناني جورج خباز، والفنانة السورية كاريس بشار، وتدور أحداثه داخل حارة شعبية في بيروت، راصداً قصص اللاجئين السوريين بالحارة بعد الهجرة وفترة الحرب في سوريا، إضافة إلى المشاكل اليومية التي يواجهها اللبنانيون. ويجسد عابد فهد شخصية تدعى “عمران”، تسيطر على من حولها بأموالها ونفوذها.

المصدر : زهرة الخليج

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية