السجن 20 عاماً لكندي موّل سفر 6 إرهابيين إلى سوريا

img
Advertisements

 

أعلنت وزارة العدل الأميركية، أمس (الاثنين)، أن محكمة فيدرالية قضت بسجن كندي 20 عاماً لمساعدته ستة إرهابيين من أميركا الشمالية على الالتحاق بتنظيم «داعـ.ـش» من خلال مساهمته في تنظيم وتمويل سفرهم إلى سوريا.

وقالت الوزارة في بيان إن عبد الله أحمد عبد الله (37 عاماً) أدانته محكمة فيدرالية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا «بتوفير أموال وأفراد لدعم الأنشطة الإرهابية العنيفة للتنظيم».

وبحسب وسائل إعلام أميركية فإن عبد الله ساعد، بين نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 ومارس 2014، ثلاثة من أبناء أعمامه يقيمون في إدمونتون بكندا، وابن عم رابعاً يقيم في مينيابوليس بشمال الولايات المتحدة، ورجلاً خامساً من سكان سان دييغو، على السفر إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم والقتال في صفوفه.

وخلال محاكمته، أقر المتهم بذنبه واعترف بارتكابه عملية سطو مسلح على متجر مجوهرات في إدمونتون، وباستخدام جزء من عائدات المسروقات لتمويل رحلة الإرهابيين الستة. وبحسب الوزارة، فإن الستة قتلوا جميعاً في سوريا.

وألقت السلطات الكندية القبض على عبد الله في 2017 قبل أن تسلمه للولايات المتحدة في أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

وإثر سيطرته الجارفة على مناطق واسعة في العراق وسوريا في 2014، طرد التنظيم من العراق في 2017 ومن سوريا في 2019.

وفي مطلع يوليو (تموز)، أعلنت الولايات المتحدة أنها قتلت زعيم التنظيم في سوريا، ماهر العكال، في غارة نفذتها طائرة مسيرة في شمال غربي البلاد.

 

مقتل “ماهر_العقال” زعيم تنظيم داعش في غارة جوية أمريكية  استهدفت دراجته بـ ” جنديريس “بريف عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل #تركيا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون ” مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا في غارة جوية  بريف عفرين الخاضعة لسيطرة تركيا.

وقالت الوزارة في بيان إن “زعيم داعش في سوريا ماهر العقال قتل بضربة جوية عبر طائرة بدون طيار في سوريا استهدفت دراجته النارية في جنديريس بريف عفرين”

وأضاف البنتاغون: العقال يلقب بـ “أبو البراء” وكان من المقربين للزعيم السابق “أبو بكر البغدادي” وكان مسؤولا عن تطوير شبكات داعش في سوريا والعراق.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية