الصحة السورية تضع جهازي طبق محوري بالخدمة في مشفى المجتهد ومشفى حرستا الوطني

img
Advertisements

وضعت وزارة الصحة السورية  اليوم الإثنين جهازي تصوير طبقي محوري بالخدمة  في كل من مشفى دمشق (المجتهد) وحرستا الوطني بريف دمشق.

وأوضح وزير الصحة السوري وفق ما نقلتها سانا  الدكتور حسن الغباش أن تزويد المشفيين بالجهازين ووضعهما في الخدمة يسهم بدعم عمل القطاع الصحي لجهة تقديم خدمات أفضل عبر أجهزة حديثة ومتطورة ذات كفاءة عالية في التصوير الشعاعي وتشخيص الأمراض لمختلف الحالات.

ولفت الدكتور الغباش إلى أن الوزارة الصحة السورية تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتخفيف الأعباء المادية عنهم رغم العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وتداعياتها اللاإنسانية.

بدوره أشار مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس إلى أهمية تزويد المشافي بالأجهزة الطبية الحديثة لجهة تشخيص الحالات الإسعافية بدقة وسرعة وغيرها من الأمراض ولا سيما الأورام لافتاً إلى أن عدد أجهزة الطبقي المحوري في مشافي ريف دمشق أصبح ثلاثة أجهزة وسيتم وضع جهاز رابع بالخدمة قريباً وأكد مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق الدكتور أحمد عباس دور الأجهزة الطبية المتطورة لدعم الخدمات المقدمة للمرضى ولا سيما أن المشفى تستقبل مختلف الحالات من دمشق وباقي المحافظات كما تخدم المرضى من خارج المشفى بأجور شبه مجانية.

ولفت رئيس قسم التصوير الطبي في المشفى الدكتور مازن الدغلي إلى المواصفات النوعية لمثل هذه الأجهزة لكونها متعددة الشرائح 64 شريحة تعطي مقاطع رقيقة بسماكة أقل من 5 ميلمترات ويمكن تطبيقها على مساحة واسعة من الجسم بمدة زمنية لا تتجاوز الدقيقتين مؤكداً أنه سيسهم بسهولة التشخيص وسرعته.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية