الطيران الإسرائيلي يشن غارات على نقاط في محيط دمشق

img
Advertisements

الطيران الإسرائيلي يشن غارات على نقاط في محيط دمشق

 

أفاد الجيش السوري إن الدفاعات الجوية تصدت في ساعة مبكرة، اليوم الجمعة، لما وصفه بأنه “عدوان جوي” من اتجاه الجولان استهدف عددا من النقاط في محيط دمشق.

وأضاف بيان الجيش السوري إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ، مضيفا أن الهجوم أدى لوقوع “بعض الخسائر المادية”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن مصدر عسكري قوله: «نحو الساعة 2:25 من فجر اليوم (12:25 بتوقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق»، وأسفر القصف «عن وقوع بعض الخسائر المادية»، وفق المصدر الذي أضاف: «تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها».

 

في حين أشار المرصد السوري، الى ان الغارات الإسرائيلية، استهدفت بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، مستودعاً تابعاً لحزب الله اللبناني في منطقة البحدلية على طريق دمشق الدولي، فضلاً عن نقاط ومواقع أخرى في منطقة السيدة زينب القريبة في جنوب شرق العاصمة.

 

وأضاف المرصد: “أدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل اثنين من المقاتلين الموالين لإيران من جنسية غير سورية”، فضلاً عن إصابة آخرين بجروح بعضها خطرة.

وأسفر القصف أيضاً، عن “وقوع خسائر مادية بالمواقع المستهدفة وتدمير المستودع”.

 

وفي شهر تشرين الأول المنصرم، أدّت ضربات إسرائيلية إلى خروج المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب عن الخدمة مرّات عدة خلال أسبوعين فقط. ولا يزال مطار دمشق الدولي خارج الخدمة منذ ضربة طالته في 22 أكتوبر/تشرين الأول.

 

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها عازمة على التصدي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية