Site icon Vedeng

الفاع الروسية: الدفاعات السورية أسقطت 3 صواريخ أطلقها سلاح الجو الإسرائيلي على مطار الشعيرات العسكري

Advertisements

حميميم: الدفاعات السورية أسقطت 3 صواريخ أطلقها سلاح الجو الإسرائيلي على مطار الشعيرات العسكري

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن أنظمة الدفاع الجوي السورية أسقطت ثلاثة من أصل ثمانية صواريخ أطلقتها مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي في ريف حمص من الأجواء اللبنانية.

 

وأوضح نائب رئيس المركز أوليغ إيغوروف، أنه “في 13نوفمبر2022، من الساعة 18:30 إلى 18:35، شنت مجموعة مقاتلات F-15 التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية غارة جوية بثمانية صواريخ كروزعلى أهداف في المنطقة وفي مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، حيث أسقطت قوات الدفاع الجوي السورية ثلاثة صواريخ “.

 

وعشية الهجوم الصاروخي لسلاح الجو الإسرائيلي، تعرض مطار الشعيرات العسكري، على بعد 165 كم من دمشق، للهجوم وأسفر ذلك عن مقتل جنديين سوريين وإصابة ثلاثة آخرين.

 

حيث قال مصدر عسكري في قوات الجيش السوري، إن الدفاعات الجوية تصدت لغارات إسرائيلية استهدفت مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع خسائر مادية.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء الحكومية “سانا”، أن الطائرات الإسرائيلية نفذت الغارات من اتجاه طرابلس – الهرمل شمال لبنان، مستهدفة مطار الشعيرات بريف حمص، مشيرة إلى أن وسائط الدفاع الجوي أسقطت بعض الصواريخ.

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيجري مناورة عسكرية في مرتفعات الجولان المحتل، من المتوقع أن تنتهي صباح الخميس المقبل، بهدف “الحفاظ على كفاءة واستعداد” القوات.

 

وأشار إلى أن المناورات سيتخللها حركة نشطة لقوات الجيش وستسمع دوي انفجارات، موضحاً أن المناورة تأتي ضمن خطة التدريبات لعام 2022، وفق موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

 

وكثفت الطائرات الإسرائيلية غاراتها على مواقع المليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة الحكومة السورية خلال الأسابيع الماضية، بعد فترة هدوء استمرت نحو شهر، لكن نادراً ما تعلن إسرائيل عن هجماتها في سوريا، وتتعامل وسائل إعلامها مع الضربات بنقل الأخبار عن الوكالات السورية.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version