Site icon Vedeng

الفرنسي كريم بنزيمة يحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب 2022

Advertisements

أحرز مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة، الاثنين، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام 2022 التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة في كرة القدم. وحل السنغالي ساديو مانيه (بايرن ميونيخ الالماني) ثانيا والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الانكليزي) ثالثاً والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الاسباني) رابعاً.

 

وتسلم بنزيمة الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل والفائز بالدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا في صفوف ريال مدريد، ودوري الأمم الاوروبية مع منتخب فرنسا، جائزته من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان الفائز بها عام 1998.

 

أبدى مهاجم ريال مدريد، الفرنسي الدولي كريم بنزيما، سعادته بحصده جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2021-2022 والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.

 

وقال بنزيما عقب فوزه بالجائزة، اليوم الاثنين: “فخر كبير الفوز بهذه الجائزة، أتذكر العمل والمثابرة منذ طفولتي”.

 

وأضاف بنزيما متحدثا عن مثله الأعلى: “الكرة الذهبية كانت في ذهني دائما، ثم جاء الإلهام والرغبة، حيث كان لدي مثل أعلى وهما (مواطنه الفرنسي) زين الدين زيدان و(المهاجم البرازيلي السابق) رونالدو”.

وأردف صاحب الـ34 عاما: “كنت أعمل ولا أستسلم مرارا وتكرارا، المهم أن تبقي هذا الحلم في ذهنك، رغم أنني مررت بظروف صعبة ولم أكن مع المنتخب الفرنسي لفترة، لكني نجحت في تخطي ذلك”.

 

وتابع “عاشت عائلتي فترات صعبة معي، لأول مرة أفوز بهذه الجائزة، راض عن العمل الذي قمت به، سأواصل بالطبع، أشكر كل زملائي في ريال مدريد ومنتخب فرنسا ومدربي ورئيس النادي العظيم فلورنتينو بيريز الذي منحني فرصة كبيرة”.

 

وأتم “الكرة الذهبية جائزة فردية، لكنها بالنسبة لي جائزة جماعية”.

 

وأصبح بنزيما أول فرنسي يتوج بالكرة الذهبية منذ زيدان الذي توج بالجائزة في العام 1998.

 

كما بات بنزيما خامس فرنسي يحقق هذا الإنجاز بعد ريمون كوبا (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991) وزيدان (1998).

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version