فصائل مسلحة تتبنى 6_هجـ.ـمات على 4_قواعد أمريكية في سوريا والعراق

img
Advertisements

فصائل مسلحة تتبنى 6_هجمات على 4_قواعد أمريكية في سوريا والعراق

 

أصدرت فصائل مسلحة تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق” بيانا مساء يوم الاثنين، أعلنت من خلاله استهداف 4 قواعد أمريكية بستة هجمات.

 

وقالت في البيان إن مسلحيها استهدفوا أربع قواعد للولايات المتحدة، بستة هجمات استهدفت ثلاثة منها قاعدة “عين الأسد” غرب العراق، وواحدة على قاعدة قرب مطار أربيل.

 

أما في سوريا، ذكر البيان أنه جرى استهداف قاعدتي تل البيدر شمال سوريا والتنف جنوب سوريا بمعدل ضربة لكل واحدة، منذ فجر اليوم وخلال أوقات مختلفة وباستخدام الأسلحة المناسبة.

 

وكانت قد أعلنت ما تسمى “المقاومة الإسلامية في العراق”، في الـ 3 من أكتوبر، أنها “ستبدأ من الأسبوع القادم بمرحلة جديدة تستهدف فيها قواعد أعدائها بشكل أوسع وأشد”، “نصرة لأهلنا في فلسطين، وثأرا للشهداء، سنبدأ الأسبوع المقبل، مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء، وستكون أشد وأوسع على قواعده في المنطقة”.

 

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، قد أعلنت الإثنين، عن إصابة 45 جندياً وموظفاً أميركياً في الهجمات الأخيرة على قواتها بالعراق وسوريا، وأن قواتها تعرضت لـ 38 هجوماً في العراق وسوريا منذ 14 تشرين الأول الماضي، اسفرت عن إصابات “طفيفة” لـ 45 جندياً وموظفاً.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد أكد خلال زيارة غير معلنة لبغداد أن الهجمات ضدّ القوات الأميركية في العراق وسوريا، والتي اشتدّت وتيرتها بعد بدء الحرب بين حماس واسرائيل، “غير مقبولة على الإطلاق”.

 

في 31 تشرين الثاني، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية نشر 300 جندي إضافي في الشرق الأوسط لتوفير قدرات إضافية لقواتها وتعزيز الردع الإقليمي.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية