القوات الأمريكية شرق سوريا تتعرض لهجوم صاروخي لأول مرة منذ هدنة غزة وترد باستهداف سيارة

img
Advertisements

القوات الأمريكية شرق سوريا تتعرض لهجوم صاروخي لأول مرة منذ هدنة غزة وترد باستهداف سيارة

 

استهدفت طائرة مسيرة، يرجح أنها أمريكية، مساء أمس، سيارة عسكرية، تابعة لفصائل موالية لإيران شرقي سوريا، قرب الحدود مع العراق ما أسفر عن قتلى، وذلك بعد هجوم على قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، يعد الأول منذ هدنة غزة.

 

وذكرت وسائل إعلام في دمشق وحلية، أن مسيرة أمريكية قصفت آلية عسكرية لقوات “الحشد الشعبي” العراقي في الجانب السوري من الحدود مع العراق عند منطقة البوكمال بريف دير الزور، ما أسفر عن ثلاثة قتلى.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، تعرضت القوات الأمريكية والمتمركزة بشرق الفرات، لهجوم صاروخي، أمس الأربعاء، ونقلاً عن مسؤول أمريكي لم تسمه، أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية، ولم يشر المسؤول إلى الجهة التي تقف وراء الهجوم.

 

من جهته أفاد المرصد السوري اليوم، عن مقتل أربعة عناصر من فصيل الدفاع الوطني التابع للحكومة السورية، بينهم عراقي الجنسية، يعملون مع الفصائل التابعة لإيران، نتيجة استهداف سيارة تقلهم من قبل طائرة مسيرة قرب الحدود السورية-العراقية.

 

وكذلك أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن من بين القتلى عراقي، وثلاثة من “الدفاع الوطني” يعملون مع ميليشيات موالية لإيران.

 

وتعرضت القوات الأميركية في سوريا والعراق، لما لا يقل عن 74 هجوماً، منذ 17 من الشهر الماضي.

 

وأشارت إحصائيات المرصد الى أن القوات المدعومة من إيران نفذت في العراق وسوريا 44 هجوماً برياً وجوياً على القواعد الأمريكية، في حين نفذت الطائرات الحربية الأميركية، 8 استهدافات على مواقع ونقاط وآليات تابعة للميليشيات الإيرانية بدير الزور، منذ الحرب الإسرائيلية على غزة، متسببة بمقتل 17 من العسكريين وإصابة 10 آخرين منهم على الأقل، فضلاً عن تدمير وإصابة سلاح وذخائر وآليات.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية