القوات الأمريكية والفرنسية تسيران دورية مشتركة في بلدة أبو راسين وريفها في خطوة تعتبر الأولى من نوعها

img
Advertisements

سيرت قوات أمريكية وفرنسية دورية عسكرية مشتركة في بلدة أبو راسين  وريفها بريف مدينة الحسكة اليوم الخميس وفق ما ذكرته مصادر محلية لصدى الواقع السوري vedeng

وبدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن دورية عسكرية مؤلفة من 4 عربات من نوع “جيب” تضم قوات أمريكية وفرنسية وبرفقة منظمة متخصصة بالألغام، تجولت بين أحياء بلدة أبو راسين وريفها، والتي تتعرض بشكل دائم لقصف تركي شمال غربي الحسكة.

وفي وقت سابق نفّذت قوات التحالف الدولي و«قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) مناورات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية في قرية «تقل بقل» التابعة لريف ناحية المالكية (ديرك) شمال شرقي محافظة الحسكة، بالقرب من المثلث الحدودي السوري – العراقي – التركي. تضمنت التدريبات أسلحة ثقيلة ومتوسطة بمشاركة عربات برادلي الأميركية.

وشاركت في المناورات العسكرية دبابات وأسلحة ثقيلة وعشرات الجنود الأميركيين وقادة عسكريون من غرفة عمليات التحالف الدولي؛ حيث أشرفوا على تدريب مقاتلي قوات «قسد» على استخدام المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ الموجهة، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف الدولي على مستوى منخفض في سماء المنطقة.

وتأتي هذه التدريبات في الوقت الذي تواصل فيه «قسد» وقوى الأمن الداخلي (الأسايش) عمليات التمشيط وحملة أمنية واسعة لتعقب وملاحقة خلايا تتبع التنظيم في مخيم الهول، التي دخلت يومها الـ14.

في سياق متصل، أكد المبعوث الخاص من وزارة الخارجية الأميركية لسوريا، نيكولاس غرينجر، أن القوات الأميركية مستمرة في مهامها وجهودها في مناطق شمال شرقي سوريا، لمواصلة القتال ضد خلايا «داعـ.ـش». وقال خلال لقاءاته بمدينتي القامشلي والحسكة مع قادة الإدارة الذاتية وأحزاب الإدارة و«مجلس سوريا الديمقراطية» و«المجلس الوطني الكردي» المعارض إن بلاده ستستمر بتقديم الدعم لجهود إرساء الأمن في مناطق شمال شرقي سوريا؛ بما في ذلك في السجون والمخيمات المنتشرة فيها، منوهاً إلى أن الإدارة الأميركية تدعم برامج الاستقرار التي ستفضي إلى خلق بيئة مناسبة للاستثمار في المنطقة. الأمر الذي يحول دون محاولة عودة «داعـ.ـش» ومنعه من إحياء نفسه وتنظيم صفوفه.

ويرى محللون ان هذه التدريبات والمناورات في هذا المكان والزمان يبعث التحالف الدولي والولايات المتحدة بها رسائل للدول المتدخلة بالشأن السوري وعلى رأسها روسيا وتركيا وإيران بعد سلسلة الإجراءات والتقاربات التي تلت قمة طهران وقمة سوتشي بين تلك الدول.

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية