القيادة المركزية الأمريكية تعلن إحصائية العمليات في سوريا والعراق خلال شهرين

img
Advertisements

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إحصائية العمليات في سوريا والعراق خلال شهرين

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أنها نفذت مع التحالف الدولي والشركاء المحليين، 79 عملية ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا و العراق، 26 عملية ضد التنظيم في سوريا و53 في العراق، خلال شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) الماضيين، أدى إلى أكثر من 90 قتيل ومعتقل من عناصر التنظيم.

 

وأضافت “سنتكوم” في بيانها، إن العمليات أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من “داعش” واعتقال 78 آخرين، بينهم ثلاثة قتلى و45 معتقلاً في سوريا.

 

وذكر القيادة الأميركية في بيان أن من بين الذين تم اعتقالهم قادة وأعضاء بارزون في “داعش”، وتشمل الأعداد “مقاتلون وميسرون وأعضاء في الخلايا الهجومية والنائمة كانوا يخططون لإطلاق سراح سجناء داعش المحتجزين في السجون المحلية بهدف تجديد صفوفهم.”

 

وأشار البيان أن القوات الأمريكية نفذت ثلاث عمليات منفردة في سوريا، إضافة إلى 23 عملية مشتركة ضد التنظيم، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر “داعش” واعتقال 45 آخرين.

 

وتم تنفيذ 53 من هذه العمليات المشتركة مع التحالف الدولي و”شركائه” في العراق، حيث أدت إلى مقتل 10 عناصر واعتقال 33 آخرين من عناصر تنظيم “داعش”.

 

واعتبر البيان أن هذه العمليات تسلط الضوء على التزام واشنطن بالهزيمة الدائمة للتنظيم والحاجة المستمرة إلى بذل جهود عسكرية مستهدفة لمنع عناصر “داعش” من شن هجمات واستعادة موطئ قدمهم.

وقال الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركيةن بحسب البيان: “نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش”.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية