الكشف عن هوية المواطنة التي استهدفها تفجير قامشلو

img
Advertisements

الكشف عن هوية المواطنة التي استهدفها تفجير قامشلو

 

كشفت لجنة عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا، في بيان لها، اطّلعت وكالة صدى الواقع السوري Vedeng على نسخة منه، عن هوية المواطنة التي استشهدت إثر انفجار سيارة، بالقرب من دوار القوتلي على طريق الكورنيش بمدينة قامشلو في الـ 22 تشرين الأول الجاري.

 

وقالت لجنة عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا اليوم الثلاثاء، في بيانها، أن المواطنة رمزية آلتوك، استشهدت جراء انفجار سيارة في مدينة قامشلو، والذي أدى ايضاً إلى إصابة مواطن آخر بجروح.

 

وأشار البيان ان “الشهيدة رمزية آلتوك”، مواطنة كردية من مدينة كفر التي تقع شمال كردستان في تركيا، لجأت إلى مناطق شمال وشرق سوريا، نتيجة السياسات والممارسات التعسفية والاعتقالات التي تتبعها الدولة التركية بحق الكرد في تركيا”.

وبحسب اللجنة فإن هوية الشهيدة هي كالتالي:

الاسم والكنية: رمزية آلتوك

اسم الأم: شربت

اسم الأب: محمد

محل وتاريخ الولادة: كفر 1/5/1987

محل وتاريخ الاستشهاد: قامشلو 22/10/2023″

وفي ختام بيانها، أكدت لجنة عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا على مواصلة نهج الشهداء حتى بناء سوريا ديمقراطية وكردستان حرة.

 

الجدير بالذكر ان مناطق الإدارة الذاتية، في شمال وشرق سوريا، شهدت تصعيداً عسكرياً تركياً بسلاح الجو والقصف المدفعي هذا الشهر، بوتيرة هي الأعنف، استهدف خلالها الطيران الحربي والمسير، البنى التحتية والمرافق العامة والصحية والمنشآت الحيوية، والتي أضرت بسبل العيش لسكان هذه المناطق، من محطات كهرباء وغاز وآبار نفطية ومستشفيات ومدارس.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية