المطاردة بين برشلونة والريال تعد بموسم إسباني ساخن

img
Advertisements

مع مرور 4 مراحل على بداية الدوري الإسباني، يبدو أن الجماهير ستكون هذا الموسم على موعد مع منافسة ساخنة بين القطبين اللدودين ريال مدريد (حامل اللقب والمتصدر)، وبرشلونة مطارده، على عكس الموسم الماضي الذي حسمه الملكي بجدارة.
وبالعلامة الكاملة من أربعة انتصارات ينفرد الريال بالصدارة إثر انتصاره على ريال بيتيس 2 – 1، بهدفي البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو، فيما واصل برشلونة مطاردته لغريمه اللدود بفوزه على مضيفه إشبيلية 3 – صفر.
ورفع النادي الملكي رصيده إلى 12 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن برشلونة المتقدم للمركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن بيتيس المتراجع للثالث، و5 نقاط عن جاره أتلتيكو السادس المتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد 1 – 1.
وتحضر ريال بأفضل طريقة ممكنة لانطلاق حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستهل مبارياته أمام سلتيك الاسكوتلندي الثلاثاء في دور المجموعات، فيما سيخوض برشلونة اختباره الأول بالبطولة القارية أمام فيكتوريا بلزن التشيكي الأربعاء.
وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» وفي أول مباراة للريال أمام جماهيره هذا الموسم في «لا ليغا»، افتتح فينيسيوس جونيور التسجيل للنادي الملكي في الدقيقة التاسعة، وأمن مواطنه رودريغو النقاط الثلاث لفريقه بتسديدة لعب الحظ فيها دوراً لتعانق الشباك في الدقيقة 65.
وأثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال على رودريغو قائلاً: «إنه مهاجم مميز يستطيع اللعب في أي مركز. هو سريع للغاية وذكي للغاية من دون الكرة». وأضاف: «فترة التعلم انتهت وهو لاعب في ريال مدريد من كل النواحي».
وعن المواجهة القارية المنتظرة على أرض سلتيك، قال: «الفريق يمر بفترة جيدة الآن مع ثقة كبيرة، ستقام أهم مباراة في الجزء الأول من الموسم الثلاثاء. سنواجه فريقاً يقدم أداءً رائعاً وسيكون الأمر صعباً».
وخرج الريال فائزاً من المباراة التي جمعت بين فريقين لم يتعرضا للخسارة قبل هذه المرحلة وفازا في جميع مبارياتهم الثلاث.
وخسر بيتيس لاعبه الفرنسي نبيل فقير الذي اضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 11، جراء تعرضه لإصابة في أوتار ركبته اليمنى، ليحل بدلاً منه لويس إنريكي.
وتعد هذه الإصابة ضربة قوية للاعب الوسط الدولي الفرنسي الذي كان يحلم بمرافقة منتخب «الديوك» إلى مونديال قطر نهاية العام الحالي.
وحقق برشلونة فوزه الثالث توالياً، في مباراة قوية على ملعب «رامون سانشيز بيثخوان»، عاقب خلالها النادي الأندلسي في الشوط الأوّل بالهجمات المرتدة معتمداً على كتيبة من الوافدين الجدد، إذ افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل في أول أهدافه في «لا ليغا» بقميص الفريق الكاتالوني بالدقيقة 21. وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الثاني بعد أول تمريرة من الفرنسي جول كوندي في ثاني مباراة له بالدقيقة 36، واستهل الفريق الشوط الثاني بإضافة الهدف الثالث عبر المدافع الشاب إريك غارسيا بالدقيقة 50. ورفع الهداف الدولي البولندي رصيده إلى 5 أهداف في 4 مباريات بالدوري هذا الموسم، قبل أن يستبدل به المدرب تشافي هرنانديز المهاجم أنسو فاتي في الدقيقة 74. في المقابل، بدا إشبيلية فوضوياً في الهجمات، إذ احتسب ضده 5 حالات تسلل، منها هدف الأرجنتيني إريك لاميلا في الدقيقة 12.
وطمأن برشلونة جماهيره قبل أربعة أيام من استقباله فيكتوريا بلزن في مستهل جولات دور المجموعات لدوري الأبطال.
وفشل القطب الثاني للعاصمة مدريد في العودة بأفضل من التعادل أمام مضيفه ريال سوسيداد 1 – 1، وذلك قبل مواجهته مع بورتو البرتغالي في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وافتتح أتلتيكو التسجيل بفضل ألفارو موراتا في الدقيقة (5)، في ثالث أهدافه هذا الموسم.
واعتقد أتلتيكو أنه سجل الثاني، إلا أن الحكم استعان بحكم الفيديو المساعد (في إيه آر) لإلغاء هدف موراتا بعدما لمس البرتغالي جواو فيليكس الكرة بيده قبل التمرير لزميله في الدقيقة (31).
في المقابل، توالى لاعبو النادي الباسكي على إهدار الفرص، وأنقذ القائم الأيمن لأتلتيكو كرة القائد ميكيل ميرينو في الدقيقة (15)، قبل أن يتدخل مرة ثانية لإبعاد تسديدة من 20 متراً لبرايس منديز في الدقيقة 21. ومع بداية الشوط الثاني، أدرك سوسيداد التعادل بفضل رأسية البديل الوافد أخيراً النيجيري أومار صديق في الدقيقة (55) في ثالث أهدافه هذا الموسم بعد أن سجل هدفين مع فريقه السابق ألميريا أمام إلتشي 1 – 1 وإشبيلية 2 – 1 في المرحلتين الماضيتين، قبل أن يلغي «في إيه آر» هدفاً له بداعي التسلل بالدقيقة 77.
وكالعادة، دفع الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو بمهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 66 بدلاً من مواطنه رودريغو دي بول، إلا أن الأخير فشل في تغيير نتيجة اللقاء كما فعل أمام فالنسيا بتسجيله هدف الفوز بعد دقيقتين من دخوله في المرحلة الماضية.

المصدر :الشرق الاوسط

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية