الممثل الامريكي في شمال وشرق سوريا يلتقي بالمسؤولين في الإدارة الذاتية ويؤكد على مواصلة تقديم الدعم السياسي والعسكري والإقتصادي للمنطقة

img
Advertisements

 

التقى الممثل الامريكي في شمال وشرق سوريا  بالمسؤولين في الإدارة الذاتية واكد على مواصلة تقديم الدعم السياسي والعسكري والإقتصادي للمنطقة

حيث قام  نيكولاس غرنجر  الممثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا  اليوم الخميس بزيارة المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

واستقبل غرنجر من قبل عبد حامد المهباش الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية ونوّاب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، وإلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية .

وخلال الاجتماع أكَّد غرنجر استمرار دعم واشنطن  للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا، وأنَّ التواجد الأمريكي مستمر في شمال وشرق سوريا، وأكَّد أيضًا العمل لحلٍّ شاملٍ للأزمة السوريّة استنادًا للقرار الأممي 2254.

كما وبحث غرنجر مع المسؤولين في الإدارة الذاتية سُبل الحلول لعوائل وعناصر مرتزقة داعش في مخيمات وسجون الإدارة الذاتية لإعادتهم إلى بلدانهم.

كما وأكَّد المُمثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا استمرار التعاون والتنسيق مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لتوفير أفضل آليات دعم الإدارة الذاتية.

وفي سياق متصل شارك نيكولاس غرنجر الممثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا ووفد من التحالف الدولي في الاحتفالية التي نَظّمتها الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة  اليوم الخميس بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على تحرير مدينة الرقة من الإرهاب

كما وحضر الاحتفالية وفد من التحالف الدولي, والسيدة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية وممثلون عن المؤسسات المدنية والعسكرية, وعدد غفير من أهالي مدينة الرقة, بالإضافة لمشاركين من كافّة مناطق شمال وشرق سوريا.

وخلال الاحتفالية أُلقيت العديد من الكلمات التي هنّأت وباركت لشعوب شمال وشرق سوريا بشكل عام ولأهالي الرقة بشكل خاص على مرور خمسة أعوام على تحرير مدينة الرقة من الإرهاب, وعاهدت بالمُضي على درب الشهداء.

كما وقدّمت الفرق الغنائية الفلكلورية العديد من الأغاني المتنوعة  والعروض المسرحية خلال الاحتفالية.

واختتمت الاحتفالية بتكريم مؤسسة عوائل الشهداء ودار الجرحى بدروع تكريمية مُقدّمة من الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة.

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية