Site icon Vedeng

المنتخب الإكوادوري يتقدم بهدفين على المنتخب القطري في الشوط الأول من افتتاحية مباريات كأس العالم 2022

Advertisements

تقدم المنتخب الإكوادوري  بهدفين دون مقابل على المنتخب القطري  في الشوط الأول من افتتاحية مباريات

وسجل  فالنسيا الهدف الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 16 بعدما وضع الكرة بهدوء في مرمى سعد الشيب وسجل اللاعب الأكوادوري  فالنسيا الهدف الثاني لصالح الإكوادور، بضربة رأسية رائعة  في الدقيقة 31 من الشوط الاول .

تقدم المنتخب الإكوادوري  بهدفين دون مقابل على المنتخب القطري  في الشوط الأول من افتتاحية مباريات.

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، افتتاح «مونديال قطر 2022» في كرة القدم، من استاد «البيت» شمال العاصمة الدوحة، حيث يخوص أصحاب الأرض أولى المواجهات مع الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبعد حفل افتتاحي انطلق بآيات قرآنية عن التقارب بين الشعوب، وشهد حضور الممثل الأميركي الشهير مورغان فريمان، واستذكار النسخ المونديالية السابقة، قال الشيخ تميم آل ثاني، إنه «بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله، المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري».

وقال أمير قطر: «من قطر، من بلاد العرب، نرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022».

وأضاف: «لقد عملنا، ومعنا كثيرون، كي تكون من أنجح البطولات، بذلنا جهداً واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيراً وصلنا إلى يوم الافتتاح الذي انتظرتموه بفارغ الصبر».

وأردف: «سوف يجتمع الناس على مختلف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم، هنا في قطر، وفي جميع القارات، للمشاركة في اللحظة ذاتها»، لافتاً إلى أنه «ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانباً لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته!».

وشارك في الحفل عدد من رؤساء الدول والحكومات، تقدمهم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ورؤساء مصر عبد الفتاح السيسي والجزائري عبد المجيد تبون، وفلسطين محمود عباس، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وحضر أيضاً الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

واستغرق حفل الافتتاح 30 دقيقة، وشمل برنامجاً مكوناً من 7 فقرات، أحياها فنانون عالميون، ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، في حين تم الاحتفال بالمنتخبات الـ32 المشاركة، وبالدول السابقة المستضيفة لكأس العالم، وبمتطوعي البطولة.

وشهد حفل الافتتاح عرضاً خاصاً لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، كما شهد الحفل عرضاً لأغاني بطولات كأس العالم السابقة، أعقبه عرض أغنية متعددة اللغات، مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

وجرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من الشباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق، بمشاركة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، وظهر الشيخ حمد في مقصورة استاد «البيت»، ووقّع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

Exit mobile version