انفجارات مجهولة تهز ريف حلب وإدلب وإيران تعلن استهداف مواقع في شمال سوريا

img
Advertisements

انفجارات مجهولة تهز ريف حلب وإدلب وإيران تعلن استهداف مواقع في شمال سوريا

 

أفادت وسائل إعلام مقربة من الحكومة السورية، أمس الاثنين، عن سماع دوي انفجارات جنوب مدينة حلب، وسط تضارب الأنباء حول مصدر القصف.

 

في حين سمع دوي انفجارات ناجمة عن قصف مجهول المصدر في قرية تلتيتا قرب مدينة كفر تخاريم بريف إدلب شمال غرب سوريا.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، عن انفجارات عنيفة هزت مدينة حلب وريفها، نتيجة سقوط 4 صواريخ مجهولة على الأقل قادمة من جهة البحر المتوسط، فيما حاولت المضادات الأرضية التابعة للنظام التصدي للصواريخ.

وصرح المرصد السوري الى انه لم يرصد حتى هذه اللحظة مناطق سقوط هذه الصواريخ “الدقيقة”، حيث لم تسجل الأراضي السورية أي أحداث بارزة باستثناء دوي 4 انفجارات دوت جنوب شرقي حلب ضمن مناطق خاضعة لنفوذ الفصائل الإيرانية، لاتزال مجهولة حتى اللحظة، فضلاً عن انفجار وحيد في إدلب لا يعلم إذا ما كان صاروخ أو انفجار أرضي أدى لأضرار مادية في مستوصف بقرية تلتيتا شمال غربي إدلب، دون تسجيل أي خسائر بشرية حتى أن طبيعة الانفجار تؤكد بأنه غير ناجم عن صاروخ بالستي.

 

ونفت وسائل إعلام سورية، تعرض مطار حلب الدولي لهجوم بصواريخ بالستية، في حين نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مقرب من القوات الحكومية، أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية، أطلقت من البحر المتوسط باتجاه مدينة حلب.

 

أم إيران فقد أعلنت استهداف مواقع لقيادات “داعش” في سوريا بصواريخ باليستية.

حيث قصف الحرس الثوري الإسلامي مواقع لقيادات تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا بصواريخ باليستية ردا على الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة كرمان وأسفر عن مقتل العشرات وإصابة مئات المدنيين.

 

وقال الحرس في بيان إنه ردا على الجرائم الأخيرة التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية، وأدت إلى مقتل عدد من المدنيين الإيرانيين تم استهداف أماكن تجمع القادة والعناصر الرئيسية المرتبطة بالعمليات الإرهابية الأخيرة، حيث تم استهداف مواقع تنظيم “داعش” في الأراضي المحتلة في سوريا وتدميرها بإطلاق عدد من الصواريخ الباليستية.

 

وأكد أنه سيجد المجموعات الإرهابية الخبيثة أينما كانت وسيعاقبهم على أفعالهم المشينة.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية