انفجار دراجة نارية إثر حريق في خزان البنزين في ريف الدرباسية يسفر عن فقدان شخص حياته

img
Advertisements

أسفر انفجار دراجة نارية عن فقدان شخص لحياته بالقرب من مفرق قرية جوزات بريف مدينة الدرباسية شمالي الحسكة .

حيث أفادت مصادر محلية أن دراجة نارية  انفجرت بالقرب من مفرق  قرية جوزات بريف مدينة الدرباسية وذلك على الطريق العام الواصل مع مدينة الحسكة، وأسفر عن فقدان  سائقها حياته .

وأشارت المصادر أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناتج عن احتراق وعاء بنزين وان سائق الدراجة لم يتم التعرف عليه جراء تطاير أشلائه .

وفي وقت سابق أسفر انفجار دراجة نارية مفخخة في مخيم واشو كاني لنازحي سري كانية “رأس العين” عن وقوع إصابات بينهم طفل حالته حرجة .

حيث اكدت مصادر لصدى الواقع السوريvedeng  بإصابة 4 أشخاص  بجروح في انفجار دراجة نارية بمخيم واشو كاني في مدينة سري”كانيه” والذي يقع في الريف الغربي لمدينة الحسكة .

وذكرت مصادر محلية أن المصابين تم نقلهم إلى مشفى الحكمة في مدينة الحسكة وام 3مصابين حالتهم مستقرة وان الحالة الربعة لطفل ذو 9 سنوات حرجة

ويعاني النازحون السوريون في “مخيم واشوكاني” بريف الحسكة الشمالي، من أوضاع صعبة، في ظل تجاهل المنظمات الإنسانية لهم، فالخدمات شبه معدومة والمساعدات المقدمة محدودة وغير كافية، وتتفاقم هذه المعاناة تدريجيا

ويضم المخيم نحو 2500 نازحة من مناطق “سري كانيه “رأس العين ووتل تمر وأبو راسين وأن الكثير من الخدمات مقطوعة عن المخيم و إن المنظمات العاملة في المخيم تقدم مساعدات محدودة .

بدوره، أكد مصدر خاص من المخيم، لـ”العربي الجديد”، أن سبب عدم وصول المساعدات الإنسانية للمخيم هو منع النظام عمل المنظمات الدولية في مقدمتها “اليونيسف” فيه، .

وكان النظام السوري منع وصول المساعدات الإنسانية بشكل علني للمخيم منتصف عام 2020، حيث يمنع النظام عمل اليونسيف فيه تحت ذريعة أنه مخيم غير شرعي.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية