انهيار مبنى مخالف في دمشق يخلف ضحايا وإصابات

img
Advertisements

انهيار مبنى مخالف في دمشق يخلف ضحايا وإصابات

 

أفادت وزارة الداخلية بانهيار بناء مؤلف من ستة طوابق في حي التضامن بدمشق خلف جامع الزبير موضحة أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود عدة إصابات.

هذا وكان قد أكد مراسل صدى الواقع السوري، بوجود اصابات بإنهيار بناء في حي التضامن خلف جامع الزبير أثناء تشييد مخالفة فوقه.

وأفادت مصادر محلية بوفاة 3 أشخاص ونقل 14 مصاباً إلى مستشفى المجتهد لتلقي العلاج في حين بقي بناء مجاور للمبنى المنهار مهدداً أيضاً بالسقوط.

 

وقال مدير مشفى “المجتهد” أحمد عباس، إن الإصابات التي وصلت المشفى ما بين الخفيفة والمتوسطة.

وأفادت مديرة دوائر الخدمات في دمشق ريما جورية، أن البناء في “منطقة مخالفات”، وانهار بسبب تصدعه من آثار الحرب.

 

يذكر إن المنطقة مدمرة في أجزاء واسعة منها نتيجة لآثار الحرب، وإن المواطنين يضطرون للسكن في بيوتها الآيلة للسقوط بسبب غلاء الإيجارات في المناطق الأخرى، كما حمّل أهالي الحي مسؤولية الحادثة لمن وصفوهم بـ”تجار المخالفات” وسط غياب “مسؤولي البلدية والمهندسين ولجان الكشف عن حالات الأبنية”.

 

ونقل موقع “أثر برس” المقرب من الحكومة السورية، عن مديرة دوائر الخدمات في محافظة دمشق ريما جورية، قولها إن البناء يقع عند جامع الزبير في حي التضامن، بثلاثة طوابق مأهولة بالسكان وأخرى خالية.

 

وأضافت أن سبب الانهيار هو تصدع البناء من آثار الحرب، مؤكدة عدم وجود وفيات علماً أن بعض القاطنين تمكنوا من الخروج بينما لا يزال البعض الآخر تحت الأنقاض يتم إخراجهم بمساعدة الدفاع المدني وفرق الإطفاء.

 

وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 14 إصابة إثر سقوط البناء في حي التضامن استجابت له منظومة الإسعاف والطوارئ فور ورود البلاغ حوالي الساعة 9.90 مساءً، مؤكدة أن الكوادر الطبية في المشافي المحيطة ومنظومة الإسعاف على أهبة الاستعداد.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية