بايرن ميونيخ المنتشي بالتأهل الأوروبي يتطلع لفض الشراكة في صدارة الدوري الألماني

img
Advertisements

بايرن ميونيخ المنتشي بالتأهل الأوروبي يتطلع لفض الشراكة

في صدارة الدوري الألماني

بعدما أنجز مهمته في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بنجاح، يتطلع بايرن ميونيخ إلى فض «الشراكة» مع بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) عبر المرحلة الرابعة والعشرين. ويلتقي بايرن ميونيخ المتصدر مع أوغسبورغ صاحب المركز الثالث عشر مساء اليوم السبت قبل ساعات قليلة من مباراة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شالكه. ويحتل بايرن ميونيخ، المتوج بلقب «البوندسليغا» في المواسم العشرة الماضية، الصدارة برصيد 49 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا دورتموند.
وكان بايرن ميونيخ قد أنهى العام الماضي متقدماً بفارق كبير في صدارة الدوري، لكنه تعرض لكبوات في العام الجديد بعد انتهاء الإجازة الشتوية؛ حيث تعادل في ثلاث مباريات متتالية بالدوري أمام لايبزغ وكولون وآينتراخت فرانكفورت، كما خسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ. واستغل بوروسيا دورتموند كبوات العملاق البافاري، ومدد سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري إلى ثمانية انتصارات ليزاحمه في الصدارة. ويتوقع أن يكثف بايرن ميونيخ تركيزه بشكل أكبر على منافسات الدوري بدايةً من مباراة اليوم السبت، التي يسعى من خلالها لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد أن أنجز مهمته بشكل جيد في دور الستة عشر بدوري الأبطال.
فقد تغلب بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان 2-صفر مساء الأربعاء في إياب دور الستة عشر، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز بايرن 1-صفر في باريس، ليتأهل العملاق البافاري إلى دور الثمانية بدوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي فائزاً بنتيجة إجمالية 3-صفر. واكتسب بايرن ميونيخ دفعة معنوية هائلة عبر فوزه ذهاباً وإياباً أمام سان جيرمان، وهو ما أكده هربرت هاينر رئيس النادي الذي صرح بأنه يعتقد أن بايرن ميونيخ هو الفريق الأقوى في دوري الأبطال ومن المرشحين للتتويج هذا الموسم.
وأكد بايرن مرة أخرى أنه الرقم الأصعب في نسخة هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، ليس بسبب إقصائه سان جيرمان ونجميه كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم وحسب، بل لأنه خرج أيضاً منتصراً من جميع مبارياته في دور المجموعات ذهاباً وإياباً رغم وجوده في مجموعة تضم برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي. ووصل فريق المدرب يوليان ناغلسمان الأربعاء إلى فوزه الثامن من أصل ثماني مباريات خاضها في طريقه إلى ربع النهائي، بسجل هجومي رائع (21 هدفاً) ودفاعي أروع (اهتزت شباكه مرتين فقط). واستناداً إلى ما شاهده من فريقه حتى الآن، ورغم أنه بعيدٌ عن مستوى تشكيلتي ثلاثية عامي 2013 و2020، قال ناغلسمان إن بايرن قادر على تحقيق ما يشاء إذا تمتع بالتعطش والشغف اللذين يتوافقان مع النوعية الموجودة في النادي البافاري.
ويتطلع بوروسيا دورتموند إلى مواصلة سلسلة انتصاراته والانتظار على أمل تعرض بايرن ميونيخ لكبوة تتيح له انتزاع الصدارة، لكنه يواجه مهمة لن تكون سهلة أمام شالكه. ويخوض شالكه مباراة اليوم على ملعبه ووسط جماهيره أمام بوروسيا دورتموند، منتشياً بتحقيق انتصارين متتاليين أنعشا طموحه بشكل كبير في الصعود من مراكز الهبوط بجدول الدوري. ويحتل شالكه المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف خلف شتوتغارت وهوفنهايم وأمام بوخوم. ويفتقد بوروسيا دورتموند جهود المهاجم جوليان براندت في مواجهة شالكه، وكذلك المواجهة التالية أمام كولون، حسب ما أعلنه النادي الخميس؛ فقد خرج المهاجم المتألق براندت في وقت مبكر من مباراة الفريق أمام تشيلسي الثلاثاء في دوري الأبطال بسبب مشكلة في الفخذ، وقد تأكد أنه يعاني من تمزق. كذلك تحوم الشكوك حول مشاركة القائد ماركو رويس أمام شالكه بسبب معاناته من الإنفلونزا.
أما يونيون برلين، الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد عندما يحل ضيفاً على فولفسبورغ مساء الأحد. ودخل يونيون برلين في إطار الصراع بقوة مع بايرن ميونيخ في وقت سابق من الموسم، لكنه تراجع إلى المركز الثالث بعدما تعرض لهزيمة وتعادلين خلال مبارياته الثلاث الماضية، حيث يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف بايرن ودورتموند. ويأمل لايبزغ صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف أمام فرايبورغ، إلى نفض غبار الهزيمة في مباراته الماضية أمام بوروسيا دورتموند 1-2 عبر مباراته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ مساء اليوم. وينطبق الأمر نفسه على فرايبورغ، الذي يتطلع للعودة إلى مسار الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، عندما يلتقي هوفنهايم مساء الغد. وتشهد المرحلة نفسها مساء اليوم لقاء هيرتا برلين مع ماينز وآينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت، كما تشهد مساء الغد لقاء فيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

نقلا عن صحيفة الشرق الاوسط

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية