بتوطين أسر فلسطينية … تركيا مستمرة بسياسة التغيير الديموغرافي في عفرين

img
Advertisements

بتوطين أسر فلسطينية … تركيا مستمرة بسياسة التغيير الديموغرافي في عفرين

 

تركيا ومنذ احتلالها لمقاطعة عفرين 2018، لم توفر جهداً إلا وبذلته في تطبيق شتى أنواع الانتهاكات بحق عفرين وسكانها الأصليين، بتسليم أمر المنطقة لمجاميع مسلحة تابعة لها، تفرض وتنشر كل أساليب القمع والاضطهاد، من سلب وقتل وخطف وتهجير بحق سكانها وتوطين الأغراب في أرضهم وضمن ممتلكاتهم، دون أي وجه حق أو قانون.

 

تتوالى الأخبار والسياسة المجحفة التي تنتهجها تركيا في عفرين يومياً، حيث لفتت مصادر إعلامية الى انتهاج تركيا في الآونة الأخيرة وضمن سياسة التغيير الديموغرافي للمنطقة وبناء المستوطنات، الى انها عمدت الى توطين الفلسطينيين ضمن هذه المستوطنات.

آخرها كشفت مصادر محلية، أسماء لأسر من حركة حماس تم توطينهم في مخيم الخالدية بناحية شيراوا بعفرين المحتلة.

 

وبحسب المعلومات الواردة، فإن جمعية شغف التي افتُتحت في مركز عفرين المحتلة بتمويل من دولة الاحتلال التركي، تتولّى تسجيل أسماء أسر حماس التي يجري توطينها في المنطقة.

 

فقد كشف أحد أعضاء الجمعية، والذي لم يرغب بالكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، أن عدد الأسر التي سجّلها يبلغ 35 أسرة، تنتمي للعوائل التالية (الحسيني، والخوري، وتوغان، والنشاشيبي، والرضوان، وزوطاوي).

 

وكشف المصدر أن هذه الأسر معروفة في غزة وجرى توطينها في مخيم الخالدية التابعة لناحية شيراوا في عفرين.

 

وبحسب السياسي الكردي من عفرين عبدالرحمن آبو ، أنه تمّ بناء 22 مستوطنة على أراضي عفرين المحتلّة، وهي جاهزة للسكن، لافتاً إلى أنه تحوّلت كلّ القرى البالغة 366 قرية إلى مستوطنات، لأن سكانها الأصليين غادروها واستوطن فيها المستقدمون.

وكشف أن نسبة الكورد في عفرين تضاءلت خلال هذه السنوات من 97% إلى 35-40%، حيث أنه كان يقيم فيها عشيرتان عربيتان فحسب وهما البوبنة والعميرات، وقد تأثّرتا بالثقافة الكوردية آنذاك.

وبيّن آبو، أن الكورد ممنوعون من السكن في تلك المستوطنات المبنية على أراضيهم، وذكر أن 10 آلاف فلسطيني، نقلوا من مخيم النيرب بريف حلب إلى عفرين المحتلّة.

 

الجدير بالذكر أن منظمات ومؤسسات وجمعيات قطرية وكويتية تشارك جنب الى جنب في بناء المستوطنات، فيما التحقت بها بعض المنظمات والجمعيات الفلسطينية أيضاً، والتي تسعى لتوطين المستقدمين في تلك المنطقة، علماً أنه تم تأسيس أكثر من 48 مستوطنة، منذ 5 سنوات وحتى الآن.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية