بدران جيا كرد يدعو لتحكيم الحوار والحد من العنف ويدين استهداف مشفى في غزة

img
Advertisements

بدران جيا كرد يدعو لتحكيم الحوار والحد من العنف ويدين استهداف مشفى في غزة

 

تعقيباً على قصـ.ـف مشفى في قطاع غزة الفلسـ.ـطيني، أدان بدران جيا كرد الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في تغريدة عبر منصة X، استهداف المستشفى المعمداني الأهلي في غزة، واصفاً إيّاه بجريمة حرب وضد الإنسانية.

 

يذكر ان مشفى المعمداني، استهدف الأمس قصفاً ذهب ضحيته المئات من القتلى والإصابات بين صفوف المدنيين الذين التجأوا واحتموا بساحته من القصف الدائر في عغزة، وغيرهم من الجرحى الذين كانوا يعالجون في المشفى، وأشارت تقارير صحفية ووسائل إعلام عالمية ان القصف أودى بحياة أكثر من 500 شخص وإصابة أكثر من 300 آخرين.

 

وأضاف جيا كرد، نعرب عن ألمنا العميق تجاه الضحايا، من الضروري أن يقوم المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه ما يجري في المنطقة من تصاعد في عمليات العنف.

 

يشار الى ان عملية قصف مشفى المعمداني في غزة، اثارت سخط عالمي كبير، وتنديد بها من قبل الأمم المتحدة ومنظمة حقوق الانسان وأخرى دولية ودول كثيرة عربية وأجنبية، ودعا الجميع الى وقف العنف القائم والحد من استهداف المدنيين.

 

ولفت جيا كرد، في دائرة العنف هذه أيضاً يقوم النظام التركي باستهداف المدنيين والبنية التحتية في شمال وشرق سوريا، مردفاً بالقول ان ما فعلته تركيا مؤخراً بقصف المنشآت الحيوية لحرمان المدنيين من أبسط إمدادات الحياة يرتقي إلى جرائم حرب.

واختتم تغريدته، بأن هذه الجرائم لا يمكن غض النظر عنها، ولا بُد من محاسبة المسؤولين عنها، إننا ندعو الجميع إلى تحكيم لغة الحِوار.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية