بشعار ” من السويداء ثورة لكل السوريين” استمرار الاحتجاجات وتأكيد المطالب

img
Advertisements

بشعار ” من السويداء ثورة لكل السوريين” استمرار الاحتجاجات وتأكيد المطالب

 

تستمر احتجاجات آهالي السويداء منذ خمسة أشهر متتالية، مطالبة بالتغيير السياسي، والانتقال السلمي للسلطة، والتأكيد على تطبيق القرار 2254، والافراج عن المعتقلين.

 

حيث تجمع المئات من المحتجين في ساحة الكرامة، اليوم الأربعاء، وسط مدينة السويداء، حيث يتوافد المحتجين، استمراراً لانتفاضتهم الشعبية برفع الظلم والحرية وحق العيش بكرامة في وطنهم.

 

شهدت مظاهرات اليوم ترديد المحتجين لشعارات مناهضة للحكومة السورية داعين لتنحيها، ولافتات مكتوبة فيها “من السويداء ثورة لكل السوريين” و “سنهزم سلطة المال وظلام المتعصب”، و “لا لربط مصير السويداء سوى بالوطن الأم سوريا”، و ”الإعلام مسؤولية تعلم أن تكون مسؤولاً”.

 

يرى محتجو السويداء ان مظاهرات الاحتجاج المستمرة أظهرت الحكومة السورية عاجزة عن إدارة الحل في البلاد، وساهمت في تعرية بتعرية الحكومة وكشفت زيف ادعاءاتها.

 

كما أن طابعها التنظيمي كوّن أنموذجاً ساهم بكسر الطبقية المهنية، حيث شارك الفلاحون والعمال وذوو الاختصاصات العلمية.

 

أما عن نتائج هذه المظاهرات والاحتجاجات السلمية، اعتبر المحتجون أن الأمور لا تقاس بمقياس سرعة التأثير، بل بمقياس درجة التأثير وكيفيته، مرجحاً بتغيير قادم وفق ما يشير إليه السياق الإقليمي والدولي.

 

الجدير بالذكر ان سوريا تشهد حربا وصراعا داخليا منذ أكثر من 13 سنة، شهدت خلالها أعمال عنف وحشية، واضطرابات اقتصادية، ومعاناة واسعة النطاق.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية