Site icon Vedeng

بعد خسارة فريقه أمام المجر ..مدرب ألمانيا: انتهى وقت التجارب.. والخسارة الآن ستساعدنا قبل كأس العالم

Advertisements

 

 

 

من الأفضل أن نغضب الآن بدلاً من كأس العالم، بحسب مدرّب منتخب ألمانيا في كرة القدم هانزي فليك الذي وعد أن فريقه سيتعلّم من خسارته القاسية أمام المجر الجمعة في دوري الأمم الأوروبية.

قال فليك  بحسب الشرق الاوسط بعد السقوط المفاجئ صفر – 1 في لايبزيغ، الأول منذ توليه مهامه على رأس «دي مانشافت»: «أنا خائب تماماً، لأن أي معني بكرة القدم يكره الخسارة».

رأى أن أداء فريقه في الشوط الأول كان الأسوأ في 14 مباراة له مع المنتخب، بيد أنه تحمل جزءاً من المسؤولية «لجأت إلى تشكيلة لم تعط النتيجة المرجوة. لم يكن بمقدورنا تقديم الأفضل بالطريقة التي قاربنا فيها المباراة»، تابع: «لقد انتهى وقت التجارب».

وبالتجارب، كان فليك يعني وضع لاعب الوسط الهجومي يوناس هوفمان في مركز الظهير الأيمن، وقام بتعديله بين الشوطين بعد التأخر بالهدف الجميل لآدم سالاي.

قال فليك: «أردنا القيام بشيء مع يوناس في مركز الظهير الأيمن… أردنا رؤية ظهيرين هجوميين على الميمنة».

تابع: «نتيجة لذلك، لم نتمكن من التدفق. علي تحمّل بعض اللوم على ذلك».

وفيما تستعد ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، للنسخة المقبلة في قطر نهاية السنة، تبقى لها مباراة واحدة في دوري الأمم على أرض إنجلترا الأسبوع المقبل.

ورأى المدافع أنتونيو روديغر الذي يغيب عن المباراة المقبلة بسبب الإيقاف، أن ألمانيا يجب أن ترفع من مستواها لتحقق نجاحاً في كأس العالم.

قال مدافع ريال مدريد الإسباني لوكالة الصحافة الفرنسية: «أردنا المزيد اليوم. في الشوط الأول خسرنا المعركة ضدهم».

تابع: «يجب أن نتعلّم الدروس من هذه المباراة».

أما زميله يوزوا كيميش الذي حصل على أخطر فرص التسجيل بتسديدة رائعة بعيدة، فقال إن الفوز على إنجلترا، يشكّل أولى الخطوات على طريق تحقيق مونديال جيّد «اسمعوا… أردنا الفوز بالمجموعة بأي ثمن، حتى لو لم تلاحظوا ذلك في الشوط الأول».

وتحتل ألمانيا المركز الثالث في المجموعة الثالثة من المستوى الأول، بست نقاط، وقد فقدت آمالها بالتأهل إلى المربع الأخير، لابتعادها أربع نقاط عن المتصدر المفاجأة المجر، قبل جولة من النهاية. أما إنجلترا، فتتذيل المجموعة بنقطتين مخيبتين وقد تأكد نزولها إلى المستوى الثاني.

أضاف كيميش عن التأهل الضائع: «لا يمكننا القيام بذلك بعد الآن، لكن لا نزال نريد الفوز في المباراة الأخيرة عل إنجلترا والحصول على مزيد من الثقة».

وتلعب ألمانيا في كأس العالم ضد اليابان وإسبانيا وكوستاريكا في دور المجموعات.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم السبت، عودة المدافع أنطونيو روديجير لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، والمهاجم لوكاس نمييشا لاعب فولفسبورج، لفريقيهما وعدم استكمال معسكر المنتخب في فترة التوقف الدولية الحالية.

وبحسب بيان من حساب المنتخب الألماني، فأنه نتيجة لإيقاف روديجير نتيجة تراكم الإنذارات، وإصابة نميشا في الركبة، فأنه تقرر عودتهما لفريقيهما وعدم خوض المباراة المقبلة أمام إنجلترا.

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب ألمانيا نظيره الإنجليزي يوم الاثنين المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وخسر منتخب ألمانيا، أمس الجمعة أمام المجر بهدف نظيف، ليفقد فرصته في التأهل لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وانضم بنيامين هنريكس، لاعب لايبزيج، لقائمة منتخب ألمانيا، اليوم الأحد، بدلا من النجم المصاب ماركو رويس.

ويستعد منتخب ألمانيا لمواجهة المجر وإنجلترا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وتعرض رويس لإصابة في الكاحل، خلال فوز فريقه بوروسيا دورتموند 1/0 على ضيفه شالكه، أمس السبت.

وقرر هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، تعزيز الدفاع بلاعب آخر، في ظل الخيارات الكافية التي يمتلكها في الهجوم لتعويض غياب رويس.

ويحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني، في جدول ترتيب مجموعته بدوري الأمم، برصيد 6 نقاط، عقب خوضه مبارياته الأربع الأولى، متأخرا بفارق نقطة خلف منتخب المجر (المتصدر).

يذكر أن رويس غاب عن المنتخب الألماني، في العديد من البطولات المهمة، وأثيرت تكهنات حول احتمال ابتعاده عن مونديال 2022، بعد إصابته الأخيرة.

لكن سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، شدد على أن اللاعب سيكون لائقا للمشاركة في المباريات، خلال فترة تتراوح ما بين 3 و4 أسابيع.

Exit mobile version