بكلمات مؤثرة.. تولاي هارون تستذكر شقيقتها دينا هارون في ذكرى وفاتها

img
Advertisements

ستذكرت الممثلة السورية تولاي هارون شقيقتها الراحلة دينا هارون في ذكرى وفاتها موجهة لها رسالة.

فقالت تولاي حسب موقع الفن  :”اشتقتلك وشوقي مالو دوا يادندونة الله يرحمك بس رح يجي يوم ونلتقي”.

وأضافت: “كل يوم وجع فراقك بيوجعني بهدني لهلق مابصدق بس بنفس الوقت بقول الموت حق وكاس على كل الناس دندونة شوقي الك كل يوم بيزيد اشتقتلك ياضي عيوني اشتقت لكل شي فيكي الله يرحمك برحمتو الفاتحة على روحها الطيبة”.

سبب وفاة دينا هارون، يزخر الوسط الفني السوري بالعديد من الأسماء لممثلين استطاعوا أن يُثبتوا وجودهم على الشاشة الدرامية السورية من خلال أعمالهم المميزة والقصص الي ناقشوها خلال أعمالهم، وتُعد الفنانة دينا هارون من أبرز أولئك الفنانين فعلى الرغم من مشوارها الفني القصير والذي بدأه في بداية الألفية الثالثة إلا أنها استطاعت أن تحفر اسمها في عقول المشاهدين، فمن هي الفنانة هارون وما هو سبب وفاتها.

من هي دينا هارون :

تُعرف الفنانة دينا هارون بأنها أحد اعمدة التمثيل الدرامي الشاب في سوريا، وقد ورثت حب التمثيل عن عائلتها فهي الشقيقة الصغرى للفنانة تولاي هارون، ولدت في دمشق في يناير من العام 1973 في مدينة دمشق العاصمة السورية.

حياتها الفنية ومشوارها في التمثيل بدأ في نهاية التسعينيات وتحديدًا من خلال مسلسل أحلام مؤجلة الذي أُنتج عام 1999 وفي العام 2000 انطلقت بكثافة في الفن السوري من خلال مشاركتها مع الفنان القدير ياسر العظمة في مسلسل مرايا .

مشوارها الفني لم يدم طويلًا ففي العام 2011 تعرضت للكثير من التهديدات ما أدى بها إلى الابتعاد عن الشاشة الفنية ولكنها لم تلبث أن عادت في العام 2014 وقدمت خماسية الحب كله ضمن مسلسل “استعدادًا للرحيل” وكان آخر عمل فني قدمته ومن ثم ابتعدت مجددًا حتى أعلن عن وفاتها في العام 2018.

سبب وفاة دينا هارون

يُصادف يوم الثامن من أكتوبر الحالي الذكرى الخامسة لوفاة الممثلة السورية دينا هارون وفي هذا السياق فإن متابعي الفنانة واهلها يُحيون ذكرى وفاتها بتبادل صور من أعمالها الدرامية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها، فضلًا عن الحديث عن شخصيتها الإنسانية وأنها الشقيقة الصغرى للممثلة السورية تولاي هارون.

ويُعد سبب وفاة الفنانة دينا هارون من أكثر الموضوعات التي تُثار في ذكرى وفاتها حيث أنها توفيت نتيجة عملية جراحية عاجلة لم تتمكن من تخطيها وبقيت على طاولة العمليات جثة هامدة- وفقًا لما أخبر زوجها وأسرتها-

وتحدثت عائلتها أن سبب الوفاة هو تعرضها لألم مفاجئ خضعت على إثره لعملية استئصال الزائدة الدودية بشكل عاجل وأنها كانت تُعاني من أمراض أخرى حيث تعرضت في 2017 لجلطة دماغية مفاجئة وبسبب عدم تنبه الأطباء للأمراض والعلل التي في جسدها عانت بعد العملية الجراحية من تبعات سلبية أثرت على وظائفها الحيوية وانتهت بإعلان وفاتها في مستشفى الأسد الجامعي في الثامن من أكتوبر 2018.

وصية دينا هارون

قبل رحيلها بشهرين تقريبًا كتبت الفنانة دينا هارون  على صدر صفحتها الرسمية على فيس بوك أن الموت قريب من الإنسان وأنه يشعر به قبل أن يهم ملك الموت باقتناص روحه ومما كتبت في منشورها والذي جاء في 23 يوليو/حزيران 2018: “يهم الموت، فينهض، ثم يبدأ بالقدوم إلينا، من هناك وببطء، نشعر به، فينتابنا الشعور بأننا نريد فعل كل شيء وأي شيء، نسرع، فيسرع أكثر، ننظر إليه، يتوقف، وعند أول رفة عين، يخطفنا، الحياة مرة واحدة فقط، أطلق سراح روحك قبل فوات الأوان صباح الجنون يا عاقلين”.

زوج دينا هارون

يُعرف عن الممثلة السورية دينا هارون أنها متزوجة وأم، وفي البحث عن هوية زوجها فقد تبين أنه احد رجال الأعمال في الوسط السوري ويُدعى خلدون وليد، وكان تاريخ زواجها به في العام 2010 وتحديدًا في ديسمبر وتكلل زواجهما بإنجاب ابنها كرم في العام 2015 قبل أن ينفصلا بالطلاق، ويُشار إلى أن رجل الأعمال عاد للممثلة السورية في مطلع العام 2018 واستمرت علاقتهما الزوجية حتى توفيت في ذات العام وتحديدًا في الثامن من اكتوبر 2018.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية